الملف الأمني

انفجار عبوة قرب سوق شعبي غربي بغداد * عملية تفتيش جنوب الطريق الدولي شرقي الأنبار
الطيران يدمر موقعاً إرهابياً أيمن الموصل * اعتقال مطلوبين في عموم مناطق محافظة البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبي في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد انفجرت، ظهر امس ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شسرطة محافظة ديالى امس الاثنين ، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شنه مجهولين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا فجر يوم امس النار من اسلحة بحوزتهم تجاه مدني قرب ما يعرف بجسر الجورجية على نهر ديالى، (12كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال ، مضيفا ان “الأجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث .

صلاح الدين – عملية امنية
اعلنت قيادة عمليات سامراء التابعة الى محافظة صلاح الدين امس الاثنين، عن مقتل 10 انتحاريين خلال شهر ومن دون خسائر.
وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري إن “قطعات قيادة عمليات سامراء تمكنت من قتل انتحاريين اثنين حاولا التقرب إلى إحدى مراكز الشرطة في الجلام بعد محاصرتهم في إحدى حضائر الحيوانات”.

الانبار – عمليات تفتيش
كشفت خلية الاعلام الحربي امس الاثنين، ان قيادة عمليات الانبار بدأت بعملية تفتيش وتطهير مناطق جنوب الطريق الدولي، فيما اشارت الى ان قيادة عمليات الجزيرة باشرت بتفتيش مناطق شرق بحيرة القادسية وجنوب غرب عنه.
واوضحت الخلية ان “قطعات قيادة عمليات الانبار انطلقت فجر يوم امس بعملية تفتيش وتطهير مناطق ثميل ووادي القدف جنوب الطريق الدولي (160 كم غرب الرمادي) ، مضيفة ان “قيادة عمليات الانبار وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد انطلقت بعملية تفتيش واسعة لمنطقة النباعي ومنطقة بني زيد والكسارات والمناطق المحيطة بها.

النجف – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف امس الاثنين عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة.
وبين المصدر الامني ان مفارز السيطرات والطرق الخارجية القت القبض على ٦ مطلوبين بعد التأكد من وجود اسمائهم ضمن قائمة اسماء المطلوبين فضلا عن القاء القبض على عدد من المشتبه بهم ، مشيرة الى قيامها بإحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس الاثنين ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء في عدد من مناطق المحافظة.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز سيطرة الدغارة القت القبض متهم وضبط بحوزته كمية كبيرة من المشروبات الكحولية،

ميسان – قوة مشتركة
أعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الاثنين عن تمكن قوة مشتركة من مفارز شرطة الأقسام وبالتعاون مع أفواج الطوارئ والإجرام من إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء في مناطق متعددة من المحافظة .
وأوضح العميد الساعدي ان المتهمين تم اعتقالهم على وفق درائم القتل العمد والسرقات والمخدرات ومواد قانونية اخرى وقد تم التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية تدمير موقع لقادة تنظيم “داعش” في الساحل الايمن من الموصل.
وقال المصدر إنه “بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية طائرات القوة الجوية تدمر موقعا لقادة داعش اغلبهم من العرب بضربة جوية في منطقة البعاج حي الثورة بالجانب الايمن من الموصل ، مؤكدا انه تم قتل ابرز القادة في التنظيم الارهابي .

البصرة – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ان مفارزها تمكنت من القاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة.
واشار المصدر الى ان التهم التي وجهت اليهم تنوعت بين حيازة الاسلحة والنصب والاحتيال ومتهم بقضايا تزوير ، مشيرا الى انه تم إحالة المتهمين الى الجهات ذات العلاقة لغرض استكمال الاجراءات القانونية معهم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة