الملف الأمني

استهداف دورية للحشد الشعبي بعبوة شمالي بغداد * تفجير برجين للكهرباء في ناحية العظيم شمالي بعقوبة
إفشال هجوم إرهابي في مكحول بصلاح الدين * إسقاط طائرة مسيّرة ملغمة بناحية القيروان غربي تلعفر

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن عنصرا من الحشد العشائري قتل واصيب اثنان اخران بإنفجار عبوة ناسفة إستهدف دوريتهم شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري في منطقة الشيخ حمد شمال بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما ادى الى مقتل عنصر من الدورية واصابة اثنين اخرين.

ديالى – تفجيرات
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى امس السبت، أن تنظيم “داعش” الارهابي فجر برجين للكهرباء شمالي قضاء بعقوبة.
وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (64كم شمالي بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي إن “تنظيم داعش فجر برجين في خط رئيس للكهرباء في محيط قرية المجرة(10كم شرقي العظيم ) ، مضيفا أن “استهداف أبراج الكهرباء يأتي في إطار إيذاء الأهالي مع بداية موسم الصيف .

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان الحشد الشعبي تمكن من افشال هجوم لداعش الارهابي وقتل ثمانية من عناصره في جبال مكحول شمالي المحافظة .
وقال المصدر الامني ان “اللواء الثاني عشر في الحشد الشعبي أفشل هجوما شرسا لداعش على قاطع جبال مكحول في محاولة للسيطرة على تلك الجبال” ، مضيفا ان “قوات الحشد الشعبي استطاعت قتل ثمانية دواعش وتدمير عجلة تابعة للتنظيم خلال الهجوم”.
واوضح ان “منطقة جبال مكحول تتعرض لهجمات بشكل شبه مستمر من قبل عناصر تنظيم داعش الاجرامي، الا ان قوات الحشد الشعبي المرابطة هناك، تفشل في كل مرة هذه الهجمات”.

الانبار – هجوم ارهابي
اكد مصدر مخول في وزارة الكهرباء امس السبت تعرض أحد ألابراج الرئيسة لنقل الطاقة لهجوم وصفته بالارهابي غربي مدينة الرمادي.
وذكر المصدر ان أحد ألابراج الرئيسة لنقل الطاقة الكهربائيةرقم (262) 132 كي في، تعرض لإعتداء إرهابي بعبوات ناسفة أدت لسقوطة وانقطاع التغذية عن محطة هيت ومتنقلات غرب الرمادي”.
وأشار المصدر الى”أن هذا الخط ينقل الطاقة من حديثة باتجاه محطة هيت ومتنقلات غرب الرمادي وهو مصدر رئيس لتغذية مدينة الرمادي ومحيطها بالطاقة الكهربائية”.

الديوانية – خطة امنية
افاد عضو مجلس محافظة الديوانية، عناد النائلي، امس السبت، ان رئيس اللجنة الامنية العليا المحافظ سامي الحسناوي اجتمع مع الاجهزة الامنية في المحافظة لوضع خطة امنية محكمة لشهر رمضان، مبينا ان خطتنا نعمل عليها منذ ايام لكن تفجيرات البصرة يوم امس جعلتنا نسارع الى تطبيقها .
وقال الحسناوي ان محافظ الديوانية اجتمع مع قادة الاجهزة الامنية في المحافظة من اجل وضع خطة امنية محكمة لحماية المحافظة من الاعتداءات الارهابية في شهر رمضان “.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس السبت عن تمكن قوة من أقسام شرطة المحافظة من إلقاء القبض على (13) متهما بجرائم تنوعت مابين السرقات والخطف والمخدرات ومواد قانونية أخرى.
وبين العميد ألساعدي ان عملية إلقاء القبض جاءت بعد جمع المعلومات والتحري والدقة في تنفيذ الواجب أسهمت في إلقاء القبض على المتهمين في مركز وأقضية ونواحي المحافظة.

البصرة – تفجير انتحاري
كشفت قيادة عمليات محافظة البصرة امس السبت ان سيارتين ملغمتين انطلقتا باتجاه البصرة من منطقة الرطبة في محافظة الأنبار، وان انفجارهما أسفر عن مقتل ثمانية وإصابة سبعة بجروح متوسطة، وأن أحد الانتحاريين كان متواجداً في تركيا.
وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري إن “القوات الأمنية تمكنت بالاعتماد على معلومات استخبارية من احباط غزوة بعجلتين ملغمتين قادمتين من صحراء الرطبة ويقودهما انتحاريان”، مبيناً أن “قيادة العمليات قامت في ضوء المعلومات الاستخبارية بإنشاء سبعة خطوط صد خارج مركز المحافظة تمتد لمسافة 80 كم .

نينوى – اسقاط مسيرة
اكد مصدر امني في شرطة محافظــة نينـــوى امــس السبت ان قوات الحشد الشعبي اسقطت طائرة مسيرة ملغمة جنوب ناحية القيروان غربي قضاء تلعفر.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “قوات الحشد/ اللواء ١٣ أسقطت طائرة مسيرة لتنظيم داعش الارهابي محملة بالقنابر حاولت استهداف القوات المتمركزة في مطار سهل سنجار جنوب القيروان”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة