وفد من وزارة الداخلية يزور مهرجان الحرف الشعبية

بغداد – وداد إبراهيم:
زار وفد من وزارة الداخلية مهرجان الحرف والفنون الشعبية المقام في قاعة المعارض، في الطابق الارضي من مبنى وزارة الثقافة صباح يوم الخميس، وكان في استقبالهم مدير العلاقات محمد دريول، ومدير المعارض في الدائرة حسين موحي.
وكان على رأس الوفد د. اسماعيل علوان مدير قسم التدريب في المعهد العالي للتطوير الأمني، ممثلا عن د. عقيل الخزعلي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية وعن د. ياسر عبد الجبار عميد المعهد العالي للتطوير الامني في وزارة الداخلية.
واعرب علوان عن اعجابه بالمهرجان، وبالمنتجات التي قدمها طلبة واساتذة المعهد، وبطريقة عرض الاعمال الفنية التي تمثل تراثنا الشعبي الأصيل، والذي يعد حياة تعيد لنا الصناعات، والحرف الشعبية، التي تمثل العادات والتقاليد الشعبية في عموم العراق: علينا الحفاظ عليها وادامتها من خلال الانتاج والابداع، ومن خلال الدراسة التي تقدمها هذه الدائرة في معهد الحرف والفنون الشعبية، الذي يعد المؤسسة الوحيدة في العراق التي تحافظ على هذا اللون التراثي العراقي، مؤكدا على ان الزيارة هذه تعبر عن روح التعاون ما بين وزارة الداخلية، والوزارات الأخرى، ومحاولة جادة لدمج المؤسسة الامنية مع المجتمع، على وفق معطيات فنية، وثقافية، وانسانية، مشيرا الى انه سيكون هناك تعاون على صعيد اقامة المــعــارض الفنــية، وعـــلــى صعـيــد انجــــاز الاعمال الفنية.

مقالات ذات صلة