الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تفكيك عبوتين ناسفتين بمنطقة الشعلة غربي بغداد * سقوط 6 قذائف هاون بمحيط العظيم شمالي بعقوبة
ضبط سيارة ملغمة واعتقال سائقها غربي الرمادي * الطيران يدمر مستودعات لـ”داعش” أيمن الموصل

بغداد – تفكيك عبوتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، ان خبراء المتفجراء تمكنوا من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين من دون أية خسائر شمال غربي بغداد.
وقال المصدر إن “خبراء متفجرات تمكنوا، ظهر يوم امس من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين زرعتا على جانب طريق قرب احد الأسواق الشعبية في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية تفكيك العبوتين الناسفتين تمت من دون أية خسائر”.

ديالى – قذائف هاون
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الاربعاء، عن سقوط 6 قذائف هاون في محيط ناحية العظيم شمالي بعقوبة ، فيما اكد ان عملية القصف تمت من جيوب “داعش” في صلاح الدين.
وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (64كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي ان “6 قذائف هاون سقطت في محيط ناحية العظيم باستثناء قذيفة واحدة سقطت في مركز الناحية قرب منزل سكني من دون اية اصابات بشرية ، مضيفا ان “قذائف الهاون على وفق التقارير الامنية انطلقت من جيوب داعش في صلاح الدين”.

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بان احد ابرز “امراء داعش” في الحويجة قتل بانفجار عبوة ناسفة في قرية على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال المصدر إن “ابوعبد الكريم العراقي وهو احد ابرز امراء داعش في الحويجة جنوب غربي كركوك قتل مع احد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة كانا يحملانها في مركبة يقودنها في طريقهما نحو قرية البو بكر على الحدود بين ديالى وصلاح الدين”.

بابل – حكم ادانة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان محكمة جنايات بابل اصدرت حكما بالإعدام لعنصرين من “داعش” أدينا بالاشتراك في تفجير سيطرة الآثار شمالي المحافظة العام الماضي.
وقال رئيس الهيئة الأولى في المحكمة القاضي ناصر ذياب الشمري إن “محكمة جنايات بابل نظرت دعوى متهمين اثنين بالاشتراك في تفجير سيطرة الآثار العام الماضي الذي خلف نحو 100 شهيد وجريح ، لافتا الى ان المتهمين ثبت انتمائهما لتنظيم داعش الإرهابي ويعملان في ما يسمى بولاية الجنوب قاطع البراء”.

الانبار – ضبط ملغمة
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن امس الاربعاء عن ضبط سيارة ملغمة كانت متوجهة من محافظة الأنبار إلى بغداد واعتقال سائقها الانتحاري غربي مدينة الرمادي.
وقال العميد معن “بعد تبادل وتناقل المعلومات ما بين قيادة شرطة محافظة الانبار/ مديرية مكافحة إجرام الانبار ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد وتحرك قوه مشتركة لمتابعة عجلة ملغمة قادمة من المنطقة الغربية (القائم) لغرض نقلها إلى بغداد نوع هونداي النترا”.

المثنى – خطة امنية
كشف مدير شرطة محافظة المثنى سامي سعود جفات انه قام بجولة تفتيشية الى سيطرات الخارجية للمحافظة شملت سيطرة الذويب والرواوشة لتكون تحت أنظار مدير الشرطة وتشخيص الخلل ومحاسبة المقصر وتثمين جهود المنتسبين المميزين.
وأضاف مدير الشرطة ان الجولات التفتيشية مستمرة وكل نقاط القيادة والمراكز والمديريات التابعة للقيادة لأنها تؤثر إيجابيا على العمل الشرطوي

الديوانية – ممارسة امنية
اعلن مدير شرطة الديوانية العميد فرقد زغير مجهول امس الاربعاء ان قوة مشتركة من شرطة النجدة وقوات سوات ومديرية شؤون افواج الطوارئ نفذت ممارسة أمنية واسعة في ناحية نفر وقضاء الشامية وذلك لغرض متابعة تنفيذ أوامر القاء القبض الصادرة من فضلا عن ملاحقة الخارجين عن القانون.
وافاد مدير الشرطة ان الممارسة الامنية نفذت عمليات تفتيش العجلات والأشخاص من خلال نصب السيطرات المتحركة فضلا عن تفتيش الاماكن التي تثير الشك والانتباه، واسفرت عن القبض على عدد من المخالفين بتهم مختلفة وتم احالتهم الى المراكز المختصة للتحقيق معهم.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان ضربات جوية لطيران التحالف الدولي دمرت معامل ومستودعات متجمعات تعود لعصابات داعش الارهابية في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه انه استنادا لمعلومات استخبارات قيادة عمليات قادمون يانينوى التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والامن وجهت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية اسفرت عن تدمير مقر لعصابات داعش في حي العريبي، وتدمير مخزن اسلحة في حي ١٧ تموز”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة