الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إحباط محاولة اختطاف طفل في زيونة شرقي بغداد * استهداف دورية بعبوة بناحية السعدية شرقي بعقوبة
اعتقال إرهابي حاول تفجير عبوة غربي الرمادي * ضبط صواريخ ذكية لعصابات داعش أيمن الموصل

بغداد – محاولة اختطاف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، عن احباطها محاولة لخطف طفل من منطقة زيونة شرقي العاصمة.
وقال المصدر إن “قوة من اللواء الثاني شرطة اتحادية تمكنت من احباط محاولة لخطف طفل من منطقة زيونة شرقي العاصمة”. ، لافتا الى انه بعد تطويق العصابة حال ورود معلومات عن حالة الخطف، أُضطرت الى ترك الطفل ولاذوا بالفرار”.

ديالى – استهداف دورية
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس السبت، بأن جنديا قتل واصيب عنصر بالحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة على دورية مشتركة في محيط قرية محررة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت على دورية مشتركة قرب قرية ربيعة في محيط ناحية السعدية (60كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة عنصر بالحشد الشعبي بجروح”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس ، السبت، بان مدنيا أصيب بهجوم مسلح جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن ” مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أطلقت النار، مساء امس، على سيارة مدني في الحي العسكري جنوب شرقي كركوك، ما اسفر عن اصابته بجروح متوسط”، مبينا ان “المسلحين قاموا بسرقة سيارة المدني”.

الانبار – اعتقال ارهابي
افاد مصدر محلي في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار امس السبت، بأن قوة مشتركة اعتقلت “ارهابياً” ينتمي لتنظيم “داعش” اثناء تفجيره عبوة ناسفة أصيب خلالها اثنين من المدنيين في البغدادي غرب الرمادي.
وقال المصدر إن “احد إرهابيي داعش قام بوضع ثلاث عبوات ناسفة على جدران منازل سكنية في منطقة الشهداء وسط ناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)”.

كربلاء – عملية استباقية
كشفت مديرية شرطة محافظة كربلاء امس السبت بان مفرزة امنية نفذت أوامر قبض وتحري صادرة من القضاء العراقي وألقت القبض على 17 متهم مطلوبا على وفق مختلف المواد القانونية.
واوضح قائد شرطة المحافظة اللواء احمد زويني أن إجراءاتنا الاستباقية هي من أجل ضرب أوكار المجرمين الارهابيين والقبض عليهم. لافتا إلى أن الخطة الأمنية للزيارة قد وضعت حيز التنفيذ .

الديوانية – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان دوريات قسم مكافحة المخدرات تمكنت من القاء القبض على 3 متهمين من المتعاطين والمتاجرين بالحبوب المخدرة وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة والتعرف على مكان تواجدهم
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفارز مركز شرطة الجمهوري القت القبض على احد الاشخاص بالقرب من منزله وذلك لقيامه بالاعتداء على احد المواطنين بالضرب بعدة طعنات في الجسم بواسطة الة حادة في الوقت الذي تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

ذي قار – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان طفلا يبلغ من العمر خمسة أعوام لقي حتفه باطلاق نار في حفل زفاف شمالي المحافظة.
وأوضح المصدر ان طفلا لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران بإطلاق نار عشوائي في حفل زفاف اقيم بناحية النصر شمالي ذي قار”.
واضافت، “دونت اقوال المدعين بالحق الشخصي وافادوا (بأن اسباب الحادث وقوع بندقية نوع كلاشنكوف على الارض اثناء الرمي من قبل الجاني في حفل الزفاف) وطلبوا الشكوى ضد الجاني “.

نينوى – ضبط صواريخ
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى ان قوة أمنية ضبطت صواريخ ذكية لعصابات داعش الارهابية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء الثالث الفرقة السادسة عشر ضبطت مستودعاً للصواريخ الذكية يعود لعصابات داعش الإرهابية في منطقة حاوي الكنيسة في أيمن الموصل” .

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت امس السبتا ان مفارز امنية القت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهم بجريمة قتل واربعة متهمين علىوفق المادة الرابعة عشر من قانون المخدرات وضبط بحوزتهم مواد مخدرة في مناطق متفرقة بالمحافظة.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مديرية شرطة المحافظة تمكنت في عملية أمنية اخرى من إلقاء القبض على متهم بالسرقة ومتهم بالنصب والاحتيال .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة