الأخبار العاجلة

خمسة أحياء تفصل القوّات المشتركة عن إعلان تحرير أيمن الموصل بالكامل

بعد تطهير منطقة المعامل في الجانب الغربي
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب يوم ، امس الأربعاء ، عن تحرير منطقة المعامل في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ، فيما اشارت مصادر امنية ببقاء خمسة احياء في ايمن المدينة تحت سيطرة عصابات داعش بعد تحرير اغلب مناطقه من قبل القوات الأمنية .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح ألجديد” ان “قطعات مكافحة الارهاب حررت منطقة المعامل في الساحل الايمن من مدينة الموصل”.
وأضاف أن “القوات رفعت العمل العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وبين ان” قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي 30 تموز وأدامت التماس مع حي 17 تموز وحي الهرمات الثالثة في الساحل الايمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني وكبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات.
ومن جانبه كشف مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة يوم امس الأربعاء , عن تحرير غالبية احياء الساحل الايمن لمدينة الموصل باستثناء خمسة أحياء ، مشيرا الى ان” الايام المقبلة ستشهد انتهاء معارك ايمن الموصل والشروع باعادة النازحين اليها.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” الاحياء التي لم يتم تحريرها في الساحل الأيمن والتي ما زالت بيد زمر داعش هي كل من النجار والرفاعي والنفط فضلا عن حي الموصل القديمة وجزء من 17 تموز”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه إن” القوات الأمنية نجحت في كسب ثقة المواطن والقضاء على العصابات الداعشية بفترة وجيزة بعد تلقيها معلومات استخبارية كبيرة”.
وتابع أن” الايام المقبلة ستشهد انتهاء معارك ايمن الموصل والشروع بإعادة النازحين إليها .
من جهتها أكدت قوات الشرطة ألاتحادية أمس ألأربعاء، توغلتها بسرعة لمركز الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وذكر قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قطعات الشرطة الاتحادية المتجحفلة في محور شمال غرب الموصل تواصل توغلها السريع وتضييق الخناق على عناصر داعش في منطقة الجسر الخامس”.
وبيَّن جودت ان قواته “تمكنت من تحرير70% من حي الهرمات الثانية وقتلت ستة دواعش وسيطرت على مستودع للذخيرة ومركز للقيادة واقتربت 500 متر من حي الاقتصاديين”.
وأفادت خلية الاعلام الحربي ، أمس ألأربعاء ، بمقتل ما يسمى بالمسؤول العسكري لحي الإصلاح الزراعي وثلاثة من معاونيه في الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “قوات مكافحة الاٍرهاب تمكنت من قتل الإرهابي المدعو ابو ايوب الشامي وثلاث من معاونيه، في مدينة الموصل”.
وأضاف الفريق الركن أن “الإرهابي يشغل منصب ما يسمى المسؤول العسكري لحي الإصلاح الزراعي”.
وفي سياق متصل قتل الحشد الشعبي، أمس الأربعاء ، العشرات من ارهابيي عصابات داعش جنوب غرب قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه ان “الكتيبة الصاروخية للحشد الشعبي/ اللواء 17 نفذت عملية استباقية باستهداف تجمع لداعش في قرية الطينية غرب الموصل (جنوب شرق تلعفر)”.
واشار الى ان “القصف اسفر عن تدمير ٤ سيارات مفخخة وقتل نحو ٢٠ ارهابياً من داعش”.
الى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الأربعاء، بأن طائرات الـ F16 دمرت معملين لتصنيع العبوات والعجلات المفخخات في قضاء تلعفر.
وقالت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “طائرات F16 العراقية استهدفت اوكار الإرهاب في قضاء تلعفر، غربي الموصل”.
وأضاف البيان أن “القصف اسفر عن تدمير معملين لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة ومقتل العديد من الارهابيين وإعطاب الأعتدة والأسلحة التي كانت بداخلهما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة