تحرير منطقة المعامل في الساحل الأيمن بالموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت قيادة عمليات “قادمون يانينوى”،امس الاربعاء، عن تحرير منطقة المعامل في الساحل الايمن ب‍الموصل من قبضة تنظيم “داعش” .
وقال قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قطعات مكافحة الارهاب حررت، منطقة المعامل في الساحل الايمن من مدينة الموصل”.
وأضاف يار الله أن تلك القطعات “رفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وأعلنت قيادة “قادمون يانينوى”،يوم الاول من امس الثلاثاء، عن تحرير منطقة الصناعة الشمالية في ايمن الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، كما اعلنت الاثنين، عن تحرير صناعية وادي عكاب وغانم السيد في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ايضا.
وفي سياق آخر أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن ضبط وثائق سرية مهمة لعناصر تنظيم “داعش” في منطقة مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين.
وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قوة من شرطة ديالى ضبطت وثائق سرية لعناصر عصابات داعش الإرهابية في منطقة مطيبيجة التابعة لمحافظة صلاح الدين.
وأضافت أن “الوثائق عبارة عن دفاتر وكتاب إضافة إلى أوراق تحتوي على معلومات مهمة عن التنظيم والأسلحة والتجهيزات وذاكرة هاتف نقال تحتوي على أوراق سرية ومقاطع فيديو لعناصر عصابات داعش الإرهابية وصور الإرهابيين وأسمائهم”.”
من جهة أخرى اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي،امس الاربعاء، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شمال قضاء المقدادية لتعقب خلايا تنظيم “داعش”، فيما اشار الى ان العملية تجري على وفق خطة استخبارية.
وقال العزاوي في حديث صحفي، ان “تشكيلات امنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري انطلقت في عملية عسكرية من محاورة متعددة لتعقب خلايا داعش في قرى شمال قضاء المقدادية (35كم شمال شرق ب‍عقوبة) خاصة حوض الزور والمناطق القريبة منه”.
واضاف العزاوي، ان “العملية تجري وفق خطة استخبارية مدعومة بطيران الجيش”، لافتا الى ان “القيادة وضعت خطة شاملة لانهاء أي جيوب او مضافات للتنظيم داخل مدن ديالى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة