الأخبار العاجلة

«التجارة» تفتح أبوابها لتسلم حنطة «بابل»

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة التجارة، أمس الاحد، اجراء مزايدة علنية لبيع مادة النخالة المنتجة بمطحنة كركوك بحضور مسؤولين، في حين أكدت الشركة العامة لتجارة الحبوب، مباشرة المراكز التسويقية في بابل باستلام الكميات المسوقة من الحنطة للموسم الحالي.
وقال مدير عام الشركة العامة لصناعة الحبوب، طه ياسين عباس، في بيان لوزارة التجارة، بانه «تم اعادة تأهيل مخزنين تابعين لمطحنة الانبار الحكومية من قبل ملاكات المطحنة لغرض تفكيك وخزن هيكل المطحنة المتضرر نتيجة الاعمال العسكرية التي شهدتها المحافظة قبل المباشرة والشروع باعادة اعمارها».
وأضاف، من جانب اخر ان «فرع تصنيع الحبوب في كركوك اجرى مزايدة علنية لبيع مادة النخالة المنتجة بمطحنة كركوك الحكومية حيث جرت المزايدة بشفافية عالية وبحضور ممثلين عن مكتب المفتش العام ودائرة الرقابة التجارية بالمحافظة».
من جهة اخرى، أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، مباشرة المراكز التسويقية في بابل باستلام الكميات المسوقة من الحنطة للموسم الحالي.
وقال مدير عام الشركة هيثم الخشالي، في بيان صحافي، ان «اجمالي الكميات المسوقة بلغت (١٥٥٠) طن حنطة بانواعها وتوزعت (١٣٧٦) طن درجه اولى و(١٥٠) طن درجه ثانية و(٢٤) طن درجه ثالثة».
وأضاف، ان «موقعي المرادية وسايلو الحلة الجديد باشرا باستلام المحاصيل المسوقة حيث بلغت عدد السيارات التي منحت رقم بطاقة تسويقية في سايلو المرادية (٤٩) سيلرة تم رفض (٦) منها بسبب رغبة المسوق لعدم قناعتة بقرار درجه الحنطة اضافة رفض بعضها لارتفاع نسبة الشعير وارتفاع نسبة الشوائب».
وبين ان «مجموع الكميات في سايلو المرادية (٧٢٧) طن حنطة درجة اولى (٤٦) طن حنطة درجه ثانية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة