الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة يحدد صلاحيات لجنة الخبراء والاتفاق على أستراتجية عمل لـ «3 ـ 5 سنوات»

بهدف تطوير العمل وبعد استقالة رؤساء 5 لجان
بغداد ـ الصباح الجديد:

عقدت لجنة الخبراء، واتحاد الكرة اجتماعهما الرسمي الأول؛ لمناقشة خطة عمل اللجنة، وآليات تنفيذها فضلاً عن تقديم ورقة عمل مستقبلية، تهدف لتطوير مفاصل عمل اتحاد الكرة، ولجانه، والأقسام العاملة فيه.
وتم وضع توصيف للجنة الخبراء، يتضمن المهام، والصلاحيات، التي ستعمل بموجبها، ضمن الأمر الإداري الصادر بتشكيل اللجنة.
وعقب نقاش مستفيض في شؤون عدة، توصل المجتمعون لعدة توصيات منها توصيف لجنة الخبراء، على أنها هيئة رأي، واستشارة، وتقييم لعمل الاتحاد العراقي لكرة القدم، ولجانه، والأقسام العاملة فيه (الإدارية، الفنية، المالية، الإعلامية) وتنظيمه وفق منهاج مدروس ومبرمج.
كما تم الاتفاق على تقديم إستراتيجية عمل مستقبلية متوسطة المدى، بين (3 إلى 5 أعوام) تشمل تطوير جميع المفاصل يتم تنفيذها بالتعاون مع اللجان، والأقسام العاملة بغض النظر عن انتهاء المدة المحددة للدورة الانتخابية للإتحاد الحالي.
وتم الاتفاق على إعادة هيكلة اللجان عبر دراسة وتقييم الأسماء العاملة فيها، وتشكيلها من جديد سعيًا لتعزيز عملها برؤى وأفكار جديدة، وترصينها بشخوص جدد حال تطلب الأمر ذلك، وسيتم الإعلان عن تسمية اللجان عقب 15 من الشهر الجاري، وترك الحرية للجنة الخبراء لاختيار الافضل، والأكفأ.
وكذلك تم الاتفاق على عرض توصيات اللجان، على لجنة الخبراء لمراجعتها، ودراستها وإبداء الرأي بشأنها قبل المصادقة عليها من قبل المكتب التنفيذي لإتحاد الكرة.
ورحب الاجتماع، بجميع الآراء والدراسات التي تخدم تطوير العمل في اتحاد الكرة، وتقريب وجهات النظر عبر الحوار مع المتظاهرين، والأطراف الأخرى التي تعترض على سياسة العمل في اتحاد الكرة.
ومن ضمن التوصيات التي خرج بها الاجتماع، إعادة تقييم عمل مدربي الفئات العمرية، ورسم سياسة تضمن التواصل بين الاتحاد والأندية، وترشيح واستقطاب الكفاءات الرياضية والأكاديمية للعمل في اللجان العاملة في اتحاد الكرة، وتحديد 15 آيار الجاري، موعدًا للاجتماع المقبل.
هذا وعقد الاتحاد المركزي لكرة القدم، اجتماعه الدوري لمناقشة المواضيع المطروحة على جدول أعماله واتخذ عدد من القرارات المهمة.. وقرر الاتحاد الموافقة على تخويل رئيسه عبد الخالق مسعود، بالارتباط الرسمي المباشر مع لجنة الخبراء لاتخاذ القرارات التي تسهم في تطوير الكرة العراقية، كما تمت الموافقة على عقد اجتماع بين رئيس الاتحاد ولجنة الخبراء المشكلة مؤخرا لمناقشة توصياتها والعمل على وضع الخطوط العريضة للعمل بالاتحاد.
وقبل المجلس استقالة أعضاء الاتحاد من رئاسة اللجان لفسح المجال أمام الكفاءات الكروية والاستفادة من خبراتهم وهم كل من : سعد مالح – اللجنة النسوية، وكامل زغير – اللجنة الأمنية، و يحيى كريم – لجنة التسويق، وكاظم سلطان – لجنة شؤون اللاعبين، ومالح مهدي اللجنة الفنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة