الأخبار العاجلة

«الخرافي» كريستيانو رونالدو.. بطل الصحف البرتغالية

20 رقماً قياسياً صنعت أمجاد صاروخ ماديرا
متابعة الصباح الجديد:

تبارت الصحافة البرتغالية، امس، في الإشادة بكريستيانو رونالدو، الذي تصدر الصفحات الأولى بأبرز الصحف، سواء الرياضية أو العامة، بفضل «الهاتريك» الذي سجله في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.
ونشرت صحيفة (آ بولا) الرياضية على غلافها صورة لرونالدو تحت عنوان «الوحش»، في الوقت الذي أكدت فيه أن هاتريك اللاعب البرتغالي جعل «الملكي يضع قدما في النهائي».
وخصصت (آ بولا) صفحتين للمهاجم البرتغالي تحت عنوان: «لقد تأكدت الشكوك، رونالد ليس بشريا».وتصدر غلاف (ريكورد)، وهي صحيفة أخرى من أبرز صحف البرتغال الرياضية، عنوان «الخرافي» برفقة صورة لنجم الريال، مشيدة بأحد الأهداف التي أحرزها الليلة الماضية.
أما جريدة (جوجو) فاختارت لصفحتها الأولى صورة لرونالدو وراموس ومودريتش وكاسيميرو، واحتفت بهدف النجم البرتغالي.من جانبها أبرزت الصحف البرتغالية غير المتخصصة ثلاثية رونالدو على صفحاتها الأولى كذلك، مثل (جورنال دي نوتيسياس) التي أكدت على غلافها أن «الأهداف الثلاثة لكريستيانو رونالد قادت مدريد إلى أعتاب النهائي».
فيما احتفت صحيفة (بوبليكو) في نسختها الإلكترونية بأداء المهاجم البرتغالي بمال تحت عنوان «3 أهداف لرونالدو وكارديف باتت قريبة».
واحتفلت صحيفة «ميرور» البريطانية، بتألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى أتلتيكو مدريد، خلال لقاء الفريقين مساء أمس الأول، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.
ونشرت الصحيفة، 20 رقمًا تاريخيًا، صنعوا مجد رونالدو طوال مسيرته مع كرة القدم سواء مع ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وكذلك منتخب البرتغال، وذلك على النحو التالي.
أكثر لاعب سجل هاتريك في تاريخ الدوري الإسباني 32 مرة.. واللاعب الوحيد الذي سجل في كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014، وبطولة أمم أوروبا 2004 و2008 و2012 و2016.. أول لاعب يسجل 100 هدف في البطولات الأوروبية للأندية.. أسرع لاعب يسجل 250 هدفًا في مشواره مع الأندية.. الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 71 هدفًا.. أكثر لاعب تمثيلاً لمنتخب البرتغال برصيد 138 مباراة رسمية وودية.. الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد برصيد 399 هدفًا.
كذلك، الانضمام للتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في أوروبا 11 مرة.. وأفضل رياضي في البرتغال خارج حدود بلاده برصيد 8 مرات.
هواللاعب الوحيد الذي فاز بالبطولات المحلية دوري وكأس وسوبر ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية، وأفضل لاعب في الدوري والحذاء الذهبي والكرة الذهبية مع فريقين مختلفين.
أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بضربات رأس في تاريخ دوري الأبطال برصيد 18 هدفًا.. اللاعب الوحيد الذي تخطى حاجز 50 هدفًا في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، بوصوله إلى 52 هدفًا.. الهداف التاريخي للبطولات الأوروبية الستة الكبرى برصيد 367 هدفًا.. أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في نصف نهائي دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا، حيث كسر رقم دي ستيفانو 11 هدفًا.
اللاعب الوحيد الذي تخطى حاجز 100 هدف في دوري الأبطال، بوصوله إلى 103 هدف.
ويتفوق رونالدو بأهدافه الـ 103 في دوري الأبطال على أندية أخرى عريقة مثل أتلتيكو مدريد 100 هدف، بنفيكا 98 هدفًا.. تسجيل 20 هدفًا على الأقل في 8 مواسم متتالية مع ريال مدريد.أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في مرمى ضيوفه بدوري الأبطال برصيد 54 هدفًا.
أول لاعب يسجل في مرمى جميع الأندية الـ 19 بالدوري الإسباني في موسم واحد 2011 / 2012.
كما انه الهداف التاريخي لمسابقات المنتخبات الأوروبية بتسجيل 23 هدفًا، سواء في بطولة أوروبا أو التصفيات المؤهلة.
هذا وتلاعب فريق ريال مدريد بجاره أتلتيكو مدريد، وهزمه بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول امس على ملعب سانتياجو بيرنابيو في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.
سجل كريستيانو رونالدو الأهداف الثلاثة للملكي، ليضع الفريق المدريدي قدمه الأولى في نهائي دوري الأبطال، ويقترب بقوة من لقاء التتويج للموسم الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة