الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير مختطفين اثنين في باب المعظم وسط بغداد * ضبط متفجرات وأسلحة بعملية دهم جنوبي بعقوبة
الاستيلاء على قيادة إرهابية بين صلاح الدين والأنبار* مقتل مسؤول إرهابي بقصف جوي غربي الموصل

بغداد – تحرير مختطفين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوات امنية حررت شخصين مختفطين بحادثين منفصلين في بغداد، فيما اشار الى اعتقال عصابة اختطفت احدهما.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت قوة مـن فوج طوارئ بغداد الـ (10) من تحرير مختطف والقاء القبض على اربعة من عصابة الخطف اثناء تجوالهم بعجلة المخطوف بالقرب من محطة تعبئة وقود باب المعظم وسط بغداد”.

ديالى – ضبط متفجرات
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، عن ضبط مواد متفجرة واسلحة في اراض زراعية جنوب مدينة بعقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من قسم شرطة ناحية بهرز، (7كم جنوبي بعقوبة ) ، ضبطت، فجر يوم امس خلال عمليات تفتيش نفذتها بالاشتراك مع مكتب الاستخبارات مواد متفجرة واسلحة بضمنها هاون عدد (٢) و(٢٦) قنبرة هاون مختلفة الاحجام ونصف كيلو بارود وقداحات تفجير عدد (١٠٠) وسلك توصيل ومواد اخرى في الاراضي الزراعية في حي الشرطة في اطراف الناحية”.

الفلوجة – تفجير اعتدة
افاد مصدر أمني في مديرية شرطة مدينة الفلوجة امس الاثنين أن قوة من الجهد الهندسي فجرت مخلفات لتنظيم “داعش” الارهابي جنوبي المدينة.
وقال المصدر إن “قوة من الجهد الهندسي تمكنت صباح يوم امس من جمع بعض مخلفات تنظيم داعش من العبوات الناسفة والالغام في منطقة الشهداء، جنوبي الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة قامت بتفجير تلك المخلفات دون الحاق خسائر مادية وبشرية بين صفوف قواتها او المدنيين في المدينة”.

الانبار – عملية عسكرية
اكد مصدر عسكري بالفرقة السابعة في الجيش العراقي بمحافظة الانبار امس الاثنين، بأن 30 إرهابيا من “داعش” قتلوا وتم الاستيلاء على مقر قيادة للتنظيم بين صلاح الدين والانبار.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش بالفرقة السابعة ومقاتلي العشائر وبإسناد جوي نفذوا عملية عسكرية على منطقة المالحة الصحراوية ضمن الحدود الإدارية لصلاح الدين مع الانبار، شمالي المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة قامت بقتل 30 إرهابيا من داعش والاستيلاء على مركز قيادة واتصالات للتنظيم الإرهابي، فضلا عن تفجير مفخختين لتنظيم داعش”.

ميسان – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان مفارز من أقسام وأفواج الطوارئ تمكنت من تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالمحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية ومخلفات قانونية متنوعة .
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي لـ”الصباح الجديد” ان مفارز شرطة ميسان تمكنت من إلقاء القبض على خمسة مطلوبين للقضاء وأشخاص مشتبه بهم شملت مركز واقضيه ونواحي المحافظة.
واضاف العميد الساعدي ان المفارز المشتركة التابعة إلى مديرية الشرطة تمكنت من ضبط سلاح بندقية نوع كلاشنكوف عدد (2) واعتده ومخازن مع 2 رمانة يدوية ومسدس واحد وعجلات و دراجة نارية مختلفة الأنواع والإحجام .

نينوى – ضربة جوية
أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الاثنين عن مقتل مسؤول ما يسمى بـ”فرقة الحفاة” في تنظيم “داعش” غربي مدينة الموصل.
وقال الفريق جودت إن “الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الاستخبارية في عمق العدو بالتنسيق مع الطيران المسير وكتيبة الصواريخ الموجهة وتقتل مسؤول ما تسمى بفرقة الحفاة الإرهابي أبو إسحاق التونسي و4 من معاونيه في حي الاقتصاديين” ، مضيفا أن “قطعات الشرطة الاتحادية تدعم خطوطها الأمامية بالأسلحة الثقيلة المضادة للدروع .

البصرة – خطة امنية
اكد مصدر امني في قيادة عمليات البصرة امس الاثنين ممارسة خطة الدفاع المحلي لحماية المنشآت النفطية في قاطع المسؤولية، بحضور وكيل وزير الداخلية للأمن الاتحادي الفريق محمد بدر، وممثل وزيـر النفـط، ومدير عام شركـة نفط الجنوب ومدير شرطـة نفـط الجنـوب.
وذكر المصدر ان” القطعات المنفذة للواجب وهي كل من مديرية شرطة نفط الجنوب ولواء القوة الضاربة ولواء مغاوير قيادة عمليات البصرة المرابط في شمال المحافظة وبإسناد مباشر من قبل طيران الجيش العراقي لغرض الوقوف على جاهزية القطعات المكلفة بحماية الحقول النفطية الى أعلى مستوى من القدرة والكفاءة وسرعة الحركة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة