الأخبار العاجلة

تعادل سلبي للزوراء.. والجوية يستعد لنفط الوسط الجمعة

تواصل إجراء المباريات المؤجلة لدوري الكرة الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

خطف فريق كربلاء نقطة ثمينة من ضيفه الزوراء في المباراة التي جرت مساء أول أمس على ملعب كربلاء الدولي المؤجلة من الدور الخامس من دوري الكرة الممتاز والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وبرغم السيطرة الزورائية على المباراة إلا أن خط هجوم الزوراء لم يوفق وأهدر فرص عديدة فافتتح الدولي السابق مصطفى كريم الفرص الضائعة لحقها زميله حسين علي واستمر تسرع لاعبيّ الزوراء وقلة التركيز وواصلوا إهدار الفرص طيلة شوطي المباراة.
في المقابل نجح فريق كربلاء بالاعتماد على التكتيك الدفاعي واعتماد الهجوم المرتد ، ليخطف نقطة ثمينة بالتعادل السلبي الذي أنهى المباراة برغم افضلية واضحة للزوراء.
وبهذا التعادل رفع الزوراء رصيده الى النقطة 42 بالمركز الثامن، في حين رفع كربلاء رصيده الى النقطة 25 بالمركز الثالث عشر.
من جانبه، كد مدرب القوة الجوية، باسم قاسم، أن الفوز في مباراة اليوم على فريق نفط الجنوب بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة تعد دافعا معنويا للفريق قبل لقاء الحد البحريني في المباراة الفاصلة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال قاسم في تصريحات صحفية إن الفوز تحقق في مباراة اليوم بعد أداء مميز ونتيجة طيبة ، ما يثير الارتياح في نفوس الجماهير التي تترقب نتائج مميزة في المباريات المؤجلة لاستعادة موقع الفريق في المنافسة على اللقب .
وأشار إلى أن المباراة الثانية المؤجلة ستقام يوم الجمعة المقبل أمام نفط الوسط ، وأنهم يسعون لتحقيق الفوز مجددا لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.
وتابع: « نسعى لأن تكون محطة تأهيل الفريق لمباراة الحد البحريني المهمة ، كما أننا نسعى للاقتراب من فرق الصدارة وحصد النقاط ، كما أن المباراة مع فريق منافس والفوز بمثابة الحصول على 6 نقاط».
وأوضح أن إدارة النادي وعدت بأن تسدد الاستحقاقات المالية للفريق قبل المغادرة إلى البحرين ، مطالبا الإدارة بالوفاء بوعدها ليغادر الفريق وهو بأفضل حال.
حقق فريق القوة الجوية، فوزا مستحقا على فريق نفط الجنوب، بثلاثية نظيفة ، اول امس في المباراة التي أقيمت على استاد الشعب ضمن مؤجلات الدوري الممتاز.
وفرض فريق القوة الجوية أسلوبه وتحكم بإيقاع المباراة ودخل برغبة في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث فتحقق له ذلك، بعدما فسجل لاعبه عماد محسن الهدف الأول بعد مرور 4 دقائق، ثم تمكن عماد محسن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 31 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق الجوي بهدفين.وعاد في الشوط الثاني القوة الجوية لذات الأسلوب وضغط على مرمى نفط الجنوب وتمكن أسامة علي من حسم اللقاء بهدف ثالث قبل نهاية المباراة بـ 4 دقائق.
وبهذا الفوز رفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 45 في المركز السادس، في حين تجمد رصيد نفط الجنوب عند النقطة 27 في المركز 11.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة