الأخبار العاجلة

«الشارقة القرائي» يلامس عوالم الجمال والمعرفة وسينما الطفل

في دورته التاسعة
الشارقة ـ قاسم سعودي:

شهدت فضاءات الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في الشارقة التي تقام فعالياته للفترة من 19 لغاية 29 نيسان الجاري ، العديد من الفعاليات المتنوعة التي تقترب بشكل مثمر من الرؤى والعوالم المعرفية والجمالية الخاصة بالطفل.
وأطلت الفنانة حنان ترك على جمهور الأطفال لكن هذه المرة ليس على التلفزيون أو المسرح، وإنما بشكل حي على الأطفال الزائرين لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، لتسجل بحضورها بصمة نالت إعجاب الأطفال، واستحوذت على اهتمامهم وتفاعلهم على مدى ساعتين كاملتين.
واستُهلّت الجلسة بإسماع الأطفال قصة «مملكة الحيوانات» التي تتألف من ثلاث شخصيات رئيسة، قامت الفنانة حنان ترك بأداء جميع الأصوات فيها وهم كل من: الأرنب اللطيف «لهاليبو»، والدب «زعرور»، وملكة النحل الذين كانوا يعيشون في غابة واحدة مستقرة وآمنة فحدث أن الدب زعرور كان يمشي بقوة مما أثر على استقرار الحيوانات الأخرى لا سيما الصغيرة وعرض بيوتها وأطفالها الصغار للخطر.
وعللت الفنانة حنان ترك أسباب عرض الحكاية بشكل صوتي دون القيام بتصويرها بشكل صوري وكرتوني أن الإستماع يتيح للطفل تكوين خيال واسع حول تصور الغابة وشخوص الحكاية والمواقف المختلفة، ويعزز فيهم ملكة التأمل وبناء ثقافة التأمل، إضافة إلى أن الحكاية عززت مجموعة من القيم التربوية التي تؤكد على احترام حرية الآخرين، وأهمية الحوار، والتسامح، والشعور بالغير، والمحبة بين الجميع.
من جهة أخرى تشارك (فن) – المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة والتي تتخذ من الشارقة مقرا لها – في فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تقام في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 19 الى 29ابريل الجاري.
وتنظم المؤسسة عددا من العروض السينمائية الخاصة بالأطفال منها عروض الأفلام القصيرة وأفلام الخيال، والكوميديا، إضافة إلى أفلام الرسوم المتحركة، والأعمال السينمائية الدرامية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة