الملف الأمني

انفجار ناسفة قرب محال تجارية شرقي بغداد * سقوط قذائف هاون على قرية زراعية شمالي ديالى
إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” قرب بيجي * تحرير فتاة إيزيدية في منطقة الموصل الجديدة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس بالقرب من محال تجارية بمنطقة جسر ديالى القديم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – سقوط قذائف
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الاثنين عن سقوط أربع قذائف هاون على قرية زراعية شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية أبي صيدا عواد الربيعي إن “أربع قذائف هاون سقطت فجر يوم امس في محيط قرية ابو كرمة الواقعة شمال ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة)، من دون اية اصابات بشرية”.
وأضاف رئيس اللجنة الامنية أن “الهاونات انطلقت من جيوب عصابات داعش الارهابية المتمركزة في بساتين المخيسة والمناطق القريبة منها”، لافتا الى أن “مفارز الجيش بدأت بمعالجة بعض الاهداف بالرد عليها”.

صلاح الدين – محاولة تسلل
كشف مصدر امني في الحشد الشعبي امس الاثنين، عن إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” ومقتل أربعة انتحاريين شمالي محافظة صلاح الدين، موضحا أن الإرهابيين حاولوا الدخول الى قضاء بيجي.
وقال المصدر الامني إن قوات الحشد الشعبي اللواء 29 وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من محاصرة وقتل أربعة انتحاريين تابعين لتنظيم داعش الإجرامي قرب قضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الإرهابيين كانوا يرومون الدخول الى قضاء بيجي واستهداف القطعات العسكرية المتواجدة هناك”.

الانبار – اشتباك مسلح
اكد آمر فوج صقور الصحراء بالحشد العشائري في الأنبار شاكر الريشاوي امس الاثنين مقتل عنصرين من “داعش” واسر اثنين آخرين عربيي الجنسية غربي قضاء الرطبة.
وقال الريشاوي إن “قوة من فوج صقور الصحراء بالحشد العشائري اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في منطقة الكيلو 25 ضمن قضاء الرطبة، غربي محافظة الأنبار”، مبينا أن “اثنين من أبناء العشائر بالفوج قتلا وأصيب اثنين آخرين بجروح”.

الديوانية – عملية دهم
افاد قائد شرطة محافظة الديوانية العميد فرقد زغير مجهول امس الاثنين انه وبناء على العديد من الشكاوى التي وردت من قبل المواطنين القت مفارز قسم مكافحة الإجرام بالتعاون مع دوريات شرطة النجدة القبض على أحد الأشخاص في منطقة العروبة الثالثة.
واوضح الهعمكيد مجهول ان المتهم يقوم بتخريب وتشويه عجلات المواطنين التي بلغت مايقارب 45 عجلة مستعملا أساليب مختلفة وذلك بعد مراقبته ورصد تحركاته .

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الاثنين ان مفارز امنية القت القبض على عدد من المتهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة خلال تنفيذ العمليات الاستباقية وأوامر القبض القضائية الصادرة من القضاء استمرت على مدى سبعة أيام حيث توفرت معلومات دقيقة عن محل تواجد المطلوبين
وأكد قائد الشرطة نزار موهي ألساعدي ان أقسام شرطة ميسان تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين على وفق قضايا تتعلق بجرائم القتل والسرقات والتهديد فضلا عن مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب.

نينوى – تحرير مختطفة
كشف مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاثنين عن تحرير فتاة إيزيدية في منطقة الموصل الجديدة بمحافظة نينوى.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “أبطال فوج طوارئ الشرطة الثامن في شرطة نينوى وبناء على معلومات استخبارية تمكنوا، اليوم، من تحرير فتاة إيزيدية في منطقة الموصل الجديدة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”. لافتا الى أن “الفتاة متواجدة حاليا في مقر قيادة الشرطة”

البصرة – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ان رجال شرطة شعبة سرقة السيارات التابع الى قسم مكافحة الجرائم تمكنوا من القاء القبض على متهم مطلوب بعدة قضايا كسر زجاج السيارات وسرقة ما بداخلها .
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان المتهم يقوم ايضا بسرقة حقائب نسائية والاشتراك في جريمة سرقة حقيبة احد المواطنات ودهسها في منطقة الجبيلة خلف سوق تايمز سكوير حيث تمت احالته للقضاء للتحقيق معه .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة