الأخبار العاجلة

« المنتجات النفطية» تشارك في معرض طاقة العراق (IEE)

أقيم على أرض معرض بغداد الدولي
بغداد – الصباح الجديد:

بمشاركة دولية واسعة تشارك شركة توزيع المنتجات النفطية في معرض طاقة العراق IEE الذي تنظمه وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة مجد الأعمال لتنظيم المعارض الدولية تحت شعار «الإستثمار .. نحو تكامل الطاقة في العراق « للمدة من 17-20 نيسان الجاري ، ضمن شركات تابعة لوزارة النفط بتوجيه ومتابعة مباشرة من وزير النفط جبار اللعيبي.
وعد مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية المهندس علي عبد الكريم الموسوي المعرض مناسبة مهمة للاطلاع على اخر التطورات العلمية في مجال الطاقة، فضلا عن التعاون بين الوزارات العراقية المعنية بهذا المجال ، مبينا ان شركة التوزيع من الشركات التي فسحت المجال للقطاع الخاص للمزاوجة مع القطاع العام كون إن إشراك القطاع الخاص والتوجه نحو الاستثمار من أولويات الحكومة ومن أهم الفقرات التي وردت في البرنامج الحكومي .
واكد الموسوي أيضا ان المعرض يسهم في تعريف المهتمين بقطاع الطاقة بالمنجزات التي تحققها الشركات والمؤسسات المشاركة فيه والتعريف بكيفية التعامل مع التحديات التي واجهت العراق في مجال الطاقة ومنها شركة التوزيع التي تحملت أعباء مضاعفة بسبب موجات النزوح والواقع الإنساني المترتب من استهداف داعش للمدنيين وإتخاذهم كدروع بشرية فضلا عن استهداف البنى التحتية ومنها منافذ توزيع المشتقات النفطية في المناطق التي تواجه ضغط الإرهاب .
واوضح الموسوي ان الشركة تعمل على إعادة تلك المنافذ الى الخدمة بعد تحرير المدن من فلول داعش وإجراء عمليات الصيانة عليها وتمكنت فعلا من إعادة أغلب منافذ التوزيع الى العمل في الساحل الايسر للموصل إضافة الى محافظتي الانبار وصلاح الدين وتعمل على تأهيل أي منفذ يمكن الوصول اليه في الساحل الأيمن بعد تسلمه من القطعات الأمنية المنتشرة في محاور القتال.
ومن الجدير بالذكر ان شركة توزيع المنتجات النفطية قد سجلت حضورا واسعا في اغلب معارض النفط والطاقة في العراق من خلال عرضها لمنتجات الزيوت بأنواعها التي تنتجها المصافي العراقية والتي تضاهي المستورد إضافة الى عرضها لأهم إنجازاتها المتحققة في مجال عملها الرئيسة منها والساندة ومن هذه المعارض على سبيل المثال معرض بغداد ومعرض واسط ومعرض ميسان ولن يكون آخرها معرض طاقة العراق المقام حاليا على أرض معرض بغداد الدولي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة