هيمنة بغدادية في بطولة منتخبات المحافظات بالمبارزة

تنظيم ناجح بحضور رسمي
بغداد ـ عباس كردي

تحت شعار ( جيشنا حشدنا انتم فخرنا انتم نصرنا انتم فرحتنا ) وبحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ومدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب جابر الموسوي، اختتمت منافسات بطولة منتخبات المحافظات بالمبارزة والتي اقامها الاتحاد العراقي المركزي باللعبة ، بالتعاون مع الاتحاد الفرعي في بغداد و دائرة شؤون المحافظات والأقاليم / قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للمبارزة ، دعماً للقوات المسلحة والحشد الشعبي الباسل ، بحضور عدد من المديرين العامين في الوزارة واعضاء الاتحاد المركزي للمبارزة ورواد اللعبة في العراق.
عبطان اكد في كلمته في ختام البطولة على القيم العليا الأصيلة التي تساهم الرياضات المختلفة ومنها رياضة المبارزة في ترسيخها في مجتمع الشباب والأوساط الرياضية ، حيث تسمى برياضة الملوك والنبلاء مع الفروسية و القوس والسهم ، و هذه الأهمية الخاصة تنبع من المستلزمات المهيأة لهذه الرياضة وغيرها من حيث البنية التحتية و القاعات الرياضية المجهزة بكل التجهيزات الرياضية الخاصة التي تتطلبها كل لعبة ، ومنها المراكز الوطنية لرعاية الموهبة الرياضية المعنية بتنشئة اللاعبين من اعمار صغيرة و اعدادهم بنحو يؤهلهم لرياضة الإنجاز ، متمنياً لجميع الرياضيين و القائمين على قاعة المبارزة و اتحادها التوفيق و التميز الذي يليق بطبيعة هذه الرياضة الأصيلة.
ختام البطولة شهد مشاركة وحضورا فاعلين لعضو مجلس النواب د. صباح التميمي التي ساهمت في توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بالبطولة، كما التقت لاعبي الأولمبياد الخاص الذين حضروا الى القاعة والتقطت معهم الصور التذكارية. هذا وجاءت نتائج منافسات البطولة على النحو التالي:
في فعالية السيف العربي للرجال تمكن منتخب بغداد (أ) من الفوز بالمركز الاول فيما حل ثانيا منتخب بغداد (ب) وحل ثالثاً منتخب النجف الأشرف.
وفي فئة النساء تمكن سيدات بغداد من الفوز بالمركز الاول وجاء ثانياً منتخب المثنى وحل منتخب ديالى في المركز الثالث وفي فعالية سيف المبارزة لفئة الرجال تمكن منتخب بغداد (أ) من الفوز بالمركز الاول ومنتخب بغداد (ب) بالمركز الثاني فيما جاء منتخب البصرة بالمركز الثالث.
اما فئة النساء فقد شهدت فوز منتخب السماوة بالمركز الاول وجاء منتخب بغداد أ و ب بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.
اما في فعالية سلاح الشيش لفئة الرجال فقد تمكن منتخب بغداد (أ) من الفوز بالمركز الاول وجاء منتخب بغداد ( ب ) بالمركز الثاني وحل ثالثاً منتخب السماوة ، فئة النساء تمكن فيها سيدات بغداد (أ) من الفوز بالمركز الاول وحل ثانياً منتخب بغداد ( ب ) فيما نال منتخب النجف الأشرف المركز الثالث.

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة