إنريكي: سنقدم ليلة سحرية.. وهدفنا تسجيل 5 أهداف في شباك يوفنتوس

نيمار يثق في عودة برشلونة بدوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

يُؤمن لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بقدرة لاعبيه على العودة أمام يوفنتوس، عندما يلتقيان مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الكامب نو، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويسعى برشلونة، الذي هُزم ذهابًا (0-3) لتحقيق عودة تاريخية، كتلك التي حققها أمام باريس سان جيرمان، في ثمن نهائي البطولة الحالية، عندما عوَّض خسارته ذهابًا (0-4)، بالفوز إيابًا (6-1).
وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أمس: «قدمنا مباراة مثالية، ضد باريس سان جيرمان، ونريد أن نكرر ذلك في المباراة، وأضاف المدرب الإسباني: «في المباراة ، لا نحتاج لتسجيل 4 أهداف، وإنما إلى 3 فقط.. لكن هدفنا، هو أن نسجل 5 ضد اليوفي».
وتابع: «نريد أن نستغل الفرص، التي ستسنح لنا، ونكون فعالين. نحن نريد أيضًا التقليل من خطورة اليوفي».وأردف: «رسالتي لجماهير البارسا هي ألا يغادروا بعد الدقيقة الـ80. سنقاتل حتى النهاية. نستطيع أن نقدم ليلة سحرية غدًا.. وكل شيء ممكن».
وواصل: «طريقة اللعب؟ ليس أمامنا خيارات سوى الهجوم.. علينا أن نهاجم، حتى عندما ينخفض الإيقاع قليلاً، يجب أن نستمر في الهجوم».وأوضح: «سوف نُخاطر بالهجوم، حيث لا يوجد شيء لنخفيه.. أمَّا في الدفاع، فنحن نعاني من بعض الخلل في التحركات، وهو ما يستغله الخصوم.. علينا أن نتحسن في هذا الشق».
وتطرق إنريكي للحديث عن لاعبيه، قائلاً: «أين سأشرك بوسكيتس؟ هو يستطيع القيام بأشياء عديدة. من الجيد أن تحظى بلاعب مثله.. إنه لاعب ذكي».وأكمل: «ماسكيرانو، بات جاهزًا.. لقد تعافى في الوقت المناسب».
وبسؤاله عن شكل برشلونة من دون ميسي، أجاب: «ميسي بربع إمكانياته، قادر على تقديم الكثير لنا، هو لاعب مختلف عن الآخرين».
من جانبه، يعتقد البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة الإسباني، أن فريقه قادر على العودة مرة أخرى أمام يوفنتوس، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الاربعاء.. وأجرت قناة «Esporte Interativo» البرازيلية الرياضية مقابلة مع نيمار، للحديث عن أوضاع برشلونة في الفترة المقبلة من الموسم، ولقاء العودة أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.
وتقلصت آمال برشلونة في التأهل إلى نصف النهائي بعد أن خسر خارج أرضه على يد يوفنتوس بثلاثية نظيفة، حيث بات عليه التغلب برباعية نظيفة في ملعب «كامب نو» مساء اليوم لكن نيمار مازال متفائلا.
وقال نيمار «عدنا في مباراة سابقة، ويمكننا أن نفعلها مرة ثانية».. ويشير برشلونة إلى العودة التاريخية التي حققها الفريق بالفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 6-1 في إياب دور الـ16، بعد أن خسر ذهابا برباعية نظيفة.
وأضاف «علينا أن نقدم كل شيء على أكمل وجه، وإذا سارت الأمور بنحو جيد، فالعودة مرة أخرى يمكن أن تحدث».. وتابع النجم البرازيلي «أنا أؤمن بإمكانيات الفريق، ليس لدينا شيئا لنخسره الآن، علينا أن نكسب، يجب أن ندخل الميدان ونقوم بعملنا».. وواصل نيمار «لن يكون ذلك سهلًا خاصة أننا بحاجة لعدد كبير من الأهداف، يوفنتوس فريق كبير ومنظم بنحو جيد، لذا سيكون الأمر صعبًا».
واختتم نيمار حديثه في وجود زيكو أحد أساطير البرازيل، وقال «إنها نفس الحالة أمام باريس سان جيرمان لدينا نسبة العبور 1% ولديهم 99%، علينا أن نكون على ثقة والأهداف ستأتي».
كما، اعترف اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة الإسباني، أنه يرغب في اللعب ضمن صفوف نادي فلامينجو البرازيلي في يوم ما خلال مسيرته.
وقال النجم البرازيلي في مقابلة مع قناة «أو جلوبو» التليفزيونية: «أرغب كثيرا في اللعب لصالح فلامينجو، وخوض منافسات كأس ليبيرتادوريس في ملعب ماراكانا عندما يكون ممتلئا».
وكان نيمار قد أعرب عن رغبته في شهر كانون أول الماضي في ارتداء قميص فلامينجو وذلك خلال مباراة خيرية في ملعب ماراكانا الأسطوري نظمها اللاعب السابق زيكو، أحد أهم أيقونات النادي البرازيلي.. ومن جانبه، أعرب نادي فلامينجو عن امتنانه لنجم المنتخب البرازيلي وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وكشف نيمار خلال المقابلة أن علاقته بنادي سانتوس، الذي ترعرع فيه كلاعب يافع والذي تجمعه به حاليا مشكلات قانونية عديدة، لا تمر بأفضل لحظاتها.
وأضاف قائد المنتخب البرازيلي قائلا: «أحترم سانتوس وأحبه كثيرا، عائلتي كلها من أنصار سانتوس ولكن هناك الجانب السيئ أيضا، لقد لجأوا إلى القضاء لمواجهتي وهو أمر لا يمكنني أن أفهمه حتى الآن».. واستطرد نيمار قائلا: «لقد قالوا أنه كان ينقصني أن أسجل هدفا في مرماي في نهائي مونديال الأندية عام 2011 أمام برشلونة».
يذكر أن النادي الكتالوني فاز بتلك المباراة برباعية نظيفة عندما كان نيمار لا يزال لاعبا في صفوف سانتوس.

مقالات ذات صلة