سانشيز يهدي أرسنال هدفاً تأريخياً

لندن ـ وكالات:
دخل أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال، تاريخ ناديه اللندني خلال مباراة ميدلزبره مساء أول أمس بملعب “ريفرسايد” في ختام منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
سجل سانشيز الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة، ليحرز بذلك الهدف رقم 3000 لأرسنال في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي على مدار تاريخه.. وأشارت شبكة “أوبتا” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم إلى أن أرسنال بات ثاني فريق يصل لهذا الرقم بعد مانشستر يونايتد الذي سجل لاعبوه 3226 هدفًا بعيدًا عن ملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر.
وذكرت إحصائية أخرى أن المهاجم التشيلي سجل هدفه الخامس بقميص أرسنال من ركلة حرة، ليحل في المركز الثاني خلف النجم الفرنسي المعتزل تييري هنري، وذلك من أصل 34 ركلة حرة سددها على مرمى المنافسين منذ انضمامه من برشلونة في صيف 2014.
ورفع أليكسيس سانشيز رصيده إلى 13 هدفًا في 16 مباراة بعيدًا عن ملعب الإمارات الخاص بنادي أرسنال، ليصبح لاعب أودينيزي وبرشلونة السابق أكثر مهاجم يسجل في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بالبريميير ليج هذا الموسم.
تميز سانشيز في المباريات التي يخوضها أرسنال خارج ملعبه، جعله يحتل المركز الثاني في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، خلف الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 16 هدفًا بعيدًا عن ملعب “حديقة الأمراء”.

مقالات ذات صلة