الأخبار العاجلة

ديبالا يخطف الأضواء بدوري الأبطال.. ونيمار يغيب عن كلاسيكو الليجا

عملية جراحية لبارترا للتعافي من إصابة انفجار دورتموند
مدريد ـ وكالات:
حقق يوفنتوس فوزاً ضخماً على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أول أمس، على ملعب “يوفنتوس آرينا” ليقترب الفريق الإيطالي خطوة من الوصول للمربع الذهبي للبطولة.
سجل ليوفنتوس باولو ديبالا هدفين في الدقيقتين 7 و22 على الترتيب فيما اختتم جورجيو كيليني الأهداف في الدقيقة 55 من عمر المباراة.
من جانبه، أكد باولو ديبالا مهاجم فريق يوفنتوس عقب تسجيله هدفين في مرمى برشلونة، إن تجديد عقده مع الفريق الإيطالي سيحدث “قريبا جدا”.
وقال ديبالا عقب الفوز 3-0 على برشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال: “أنا سعيد للغاية في يوفنتوس، التجديد معي قريب للغاية وأود الاستفادة مما أحظى به ها هنا، يحبني الناس كثيرا وسأحاول إسعاد من يحبونني”.وأضاف: “أبذل كل ما بوسعي للاستمتاع في هذه الأوقات، أنا في غاية السعادة، أود الاستمتاع بلقاء اليوم ولن أفكر فيما هو مقبل”.
ويعد النجم الأرجنتيني من أبرز اللاعبين المطلوبين في السوق الأوروبية ، حيث أبدت أندية عديدة في إنجلترا إضافة لقطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة رغبتها في ضمه الصيف المقبل.
وفيما يخص التأهل، أوضح اللاعب الأرجنتيني أنه لم يحسم بعد رغم فوز اليوفي بثلاثية نظيفة بملعبه، حيث أن هناك مباراة إياب بملعب كامب نو لن تكون “سهلة”.. وتابع: “نعلم أنه سيكون هكذا، سيترك البرسا مساحات كبيرة، عرفنا كيف نستغلها وكنا خطيرين جدا في المرتدات ،ثم بعد هدف كيليني أصبحت النتيجة إيجابية لحد كبير”.
وأشار ديبالا إلى أن الجمهور سيكون عاملا حاسما بملعب كامب نو الذي سيوفر الدعم للبرسا كي يغير النتيجة، واعتبر اللاعب أنه مع وجود “الناس بجوار” البرسا سيكون الحفاظ على النتيجة صعبا.. وتلعب مباراة الإياب بين الفريقين في 19 من الشهر الجاري وسيكون البلوجرانا في حاجة لمعجزة شبيهة بتلك التي حققها في إياب ثمن النهائي حينما فاز على باريس سان جيرمان الفرنسي بستة أهداف لواحد.
إلى ذلك، أجرى مارك بارترا مدافع بوروسيا دورتموند، ومنتخب إسبانيا عملية جراحية صغيرة للتخلص من أثار إصابته في حادث تفجير على بعد أمتار قليلة من ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني.
وأشار النادي الألماني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن بارترا أجرى عملية جراحية بسيطة لانتزاع أجسام غريبة من أثار المتفجرات اخترقت الساعد الأيمن ليده اليسرى.وأضاف البيان أن إدارة بوروسيا دورتموند تتمنى الشفاء العاجل لمدافع برشلونة السابق.
ويعد مارك بارترا المصاب الوحيد في هذه الحادثة، لجلوسه من قرب النافذة الخلفية للحافلة، والتي تحطمت من شدة الانفجار.
وفي زيادة متاعب برشلونة، فقد أعلن الاتحاد الإسباني أمس إيقاف مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار ثلاث مباريات، ما سيؤدي إلى غيابه عن مواجهة “الكلاسيكو” مع غريمه ريال مدريد في 23 نيسان الجاري.. ونال نيمار أول بطاقة حمراء في مسيرته مع برشلونة بعد حصوله على انذارين في المباراة التي مني فيها فريقه بخسارة مفاجئة أمام ملقا صفر-2 السبت في الليغا.
وفضلاً عن عقوبة الإيقاف التلقائية لمباراة واحدة، أضاف الاتحاد الإيقاف لمباراتين إضافيتين بسبب سخرية نيمار من الحكم الرابع أثناء مغادرته أرض الملعب.
وسيغيب نيمار (25 عاما) بالتالي عن مواجهة ضيف برشلونة ريال سوسييداد السبت المقبل، والكلاسيكو في ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد ثم استقبال أوساسونا المتواضع في 26 نيسان.. ويمكن الطعن بهذه العقوبة لدى لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني، ثم في الدرجة الأخيرة أمام المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية.. ويعد إيقاف نيمار ضربة كبيرة لفريق المدرب لويس إنريكي حامل اللقب، إذ يحتل المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن ريال الذي يملك أيضاً مباراة مؤجلة، وذلك قبل 7 مراحل على ختام الدوري.
ويمكن لإنريكي الدفع بالمهاجم الدولي باكو ألكاسير بدلاً من نيمار، أو تعزيز خط وسطه بلاعب إضافي على غرار دنيس سواريز، التركي أردا توران أو البرتغالي أندريه غوميش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة