الأخبار العاجلة

كهرباء الكرخ تنظّم جولةً للشركات الحائزة على عقد الخدمة والجباية

تنفيذا لتوجيهات الوزير
بغداد – الصباح الجديد:

تنفيذا لتوجيهات وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي وبرعاية المهندس بهاء زيد خلف مدير عام توزيع كهرباء الكرخ نظم قسم العلاقات والاعلام ندوة توعوية عن الاستثمار في مجال توزيع الطاقة الكهربائية – عقود الخدمة والجباية المبرمة مع الشركات الحائزة على تللك العقود بجانب الكرخ .
واشار مدير العلاقات والاعلام في مديرية كهرباء الكرخ صلاح غازي اسماعبل في كلمة له الى ان عقد هذه الندوات للتعريف بمضمون العقود والفوائد التي تصب في مصلحة المواطن والوقوف على اهم الواجبات الملقاة على عاتق الشركات الحائزة على عقود الخدمة والصيانة والجباية ،واهمية ودور وسائل الاعلام في نقل وتسليط الضوء على هذه المشاريع من خلال الزيارات الميدانية لمواقع الشركات والاطلاع على آلية العمل ونوع الخدمة التي تقدم للمواطن والاجور المترتبة عن قيمة الاستهلاك .
واوضح مدير العلاقات والاعلام ان مشكلة الكهرباء ليست في الانتاج بل في الهدر والتجاوزات على الشبكة حيث دلت تجربة منطقة اليرموك على الاسراف الكبير في استهلاك الطاقة حيث كانت تستهلك 40 ميكاواط وعدد المشتركين لايتجاوز3000 مشترك وبعد الاحالة الى احدى الشركات الاستثمارية انخفض التجهيز الى 20 ميكاواط وزيادة عدد المشتركين الى اكثر من 5000 مشترك ، مشيرا الى وجود 550 حيا عشوائيا في الكرخ .
وفي ختام الندوة وزع المهندس علي عبد الرحمن معاون المدير العام لشوؤن التوزيع الشهادات التقديرية بين وفد اتحاد الصحفيين العراقيين ووفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني وممثلي الصحف والوكالات الاعلامية وعدد من رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني .
وتخلل منهاج الندوة زيارة ميدانية الى شركة كرستال للاستثمار الشركة الحائزة على عقد الخدمة والجباية لمناطق الكرخ المركز للاطلاع على سير عمل الشركة والآليات المعتمدة في مجال تقديم الخدمة للمواطن.
من جانبه لفت المهندس فراس مناور دحام مدير توزيع الكرخ المركز الى ان 80% من مناطق الكرخ احيلت الى الشركات الاستثمارية وهناك تجاوب بين مديرية كهرباء الكرخ والشركات الاستثمارية في تأمين الطاقة الكهربائية ، مؤكدا ان اسعار تجهيز الطاقة هي اسعار وزارة الكهرباء نفسها من دون تغيير .
الى ذلك اوضح المهندس رامي عبد المحسن مدير مركز المنصور لشركة كرستال زج اعداد كبيرة من موظفي كهرباء الكرخ في دورات تطويرية للمشاركة في العمل وتبسيط الاجراءات الروتينية حيث يتم انجاز نصب العدادات في اليوم نفسه من تقديم الطلب ، مؤكدا ان اسعار الكهرباء للبيت بالاستهلاك الاعتيادي من دون اسراف لايتجاوز 80 الف دينار شهريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة