ورشة عمل لتسهيل انسيابية معاملات الدارسين خارج العراق

بغداد ـ كاظم العمران:

شاركت جامعة بغداد في ورشة عمل حول اليات انجاز معاملات الطلبة الدارسين خارج العراق ، والتي اقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة مديري العلاقات الثقافية من شتى الجامعات العراقية.

وتهدف الورشة التي نظمتها دائرة البعثات والعلاقات الثقافية، الى وضع آليات عمل جديدة بالتعاون مع الاقسام الثقافية في الجامعات، لتسهيل انسيابية معاملات الطلبة الدارسين خارج العراق، والقضاء على الاجراءات الروتينية التي تؤثر على التحاق الطالب في الوقت المناسب بالدراسة.

وتضمنت الورشة التي حملت عنوان (ضمان سرعة وجودة معاملات الابتعاث) مناقشة مقترح تشكيل مركز تسلم في كل جامعة من الجامعات العراقية لاستقبال الطلبات، وتسلم معاملات الطلبة الدارسين خارج البلد او الراغبين في الدراسة سواء كانوا موظفين ام غير موظفين، اذ تقع على عاتقه تدقيق الوثائق واكمال المستلزمات بعد مطابقتها مع الضوابط والتعليمات النافذة، ورفعها الى الوزارة بصورة محضر لاستحصال الموافقات الاصولية عليها.

ويعد قسم العلاقات الثقافية والبعثات بجامعة بغداد احد أقسام رئاسة الجامعة الفعالة، والذي اخذ على عاتقه منذ تأسيسه إدامة الاتصال بين الجامعة والجامعات الأخرى في العالم ليمثل بوابة واسعة لها تطل منها إلى شتى الجامعات عبر عقد العديد من اتفاقيات تبادل المنفعة العلمية والتوأمة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة