القوّات الأمنية تحرر منطقة قضيب ألبان والملعب في أيمن الموصل

تبعد 300م عن مسجد النوري ومنارة الحدباء
بغداد – أسامة نجاح
أعلنت قيادة قوات العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء ، عن تحرير منطقة قضيب ألبان والملعب في ايمن الموصل، بأن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تبعد حالياً عن مسجد ألنوري ومنارة الحدباء لمسافة 300 متر، فيما أشارت إلى إنها ، تقترب من الجسر الحديدي القديم وقطع الطريق الرابط بينه وبين محطة القطار .
وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع حررت منطقة قضيب ألبان والملعب في ساحل الموصل الأيمن، مشيراً إلى إنها” تبعد عن مسجد ألنوري ومنارة الحدباء لمسافة 300 متر، لافتا إلى إنها” تقترب من الجسر الحديدي القديم لقطع الطريق الرابط بينه وبين محطة القطار .
وأضاف رسول إن” القوات العراقية تقاتل في مناطق مكتظة بالسكان يستخدم فيها مقاتلو تنظيم داعش العائلات والنساء والأطفال كدروع بشرية.
واوضح أن” عناصر قناصة القوات الامنية يلاحقون عناصر التنظيم لتحييدهم عن المدنيين، مؤكداً ” تحقيق تقدم من دون إيقاع أي خسائر في صفوف المواطنين .
ومن جانبها تمكنت الشرطة الاتحادية, أمس الأربعاء , من قتل ثلاثة قناصين تابعين لعصابات “داعش” الإجرامية قرب الجامع الكبير.
وقال مصدر امني لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوة من الشرطة الاتحادية وبعد تحديد أهداف ومكان تواجد قناصة مجاميع داعش الإجرامية تمكنت من قتل ثلاثة عناصر منهم كانوا متواجدين داخل أحد المبانِي السكنية قرب الجامع الكبير في الساحل الأيمن لمدينة الموصل .
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه أن “القوات الأمنية من الشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والرد السريع على مقربة كبيرة من تحرير الجامع الكبير بعد انكسار مجاميع داعش الإجرامية في المنطقة.
ومن جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، أمس الأربعاء ، عن استعادة السيطرة على 62 هدفا وتحرير مساحة 330كم2 في بالجانب الأيمن لمدينة الموصل .
وقال جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، ان “إجمالي عملياتنا العسكرية منذ انطلاقها في الجانب الأيمن في19شباط أسفرت عن استعادة السيطرة على 62هدفًا من المناطق والأحياء والمؤسسات وتحرير مساحة 330كم2 وإجلاء 25 ألف نازح وتقديم 29الف سلة غذائية وقتل المئات من الإرهابيين وتدمير286 آلية ودراجة مفخخة”.
وأضاف،إن “قواتنا حررت مناطق كثيرة في ايمن المدينة وأحكمت محاصرة إرهابيي داعش في جامع ألنوري الكبير ومنارة الحدباء”.
والى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الأربعاء ، أن الطيران العراقي تمكن من تدمير أوكار لتنظيم داعش ومعمل للتفخيخ وقتل 48 عنصراً في تلعفر.
وقالت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ صقور القوة الجوية عدة ضربات أسفرت عن تدمير وكر امني تابع لعناصر داعش مع إعطاب جميع الأسلحة الموجودة داخل الوكر منها رشاش نوع أحادي وقتل ٥ إرهابيين ومن ضمنهم قيادي من احد العناصر الأمنية البارزة لدى الدواعش في قضاء تلعفر”.
وأضافت أن “الضربة أسفرت أيضاً عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات مع قتل ١٥ إرهابياً اغلبهم أجانب كانوا بداخلة مع إعطاب كميات كبيرة من الأسلحة وحرق ما تبقى من المواد والجليكانات المفخخة مع تدمير عجلة كانت بداخله في قضاء تلعفر – قرية حسنوكي، وتدمير وكر لعمليات الدواعش مع معمل تفخيخ واعطاب كميات كبيرة من الأسلحة كانت داخل المعمل وقتل مايقارب ١٨ ارهابياً في قضاء تلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة