الأخبار العاجلة

الجامعة تحرص للحفاظ على هويتها التقنية والتركيز على الجانب العلمي

الجامعة تحرص للحفاظ على هويتها التقنية والتركيز على الجانب العلمي
البصرة – سعدي علي السند:

تحت شعار « البحث التقني طريقنا الى المستقبل « اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للجامعة التقنية الجنوبية وبمشاركة يابانية وتركية ، ومحاور بحوث هندسية، وبحوث طبيبة وبيئية ، إضافة الى محور البحوث الادارية والمالية .
الدكتور مظفر صادق الزهيري قال ان مؤتمرنا يهدف الى تسخير الامكانات البحثية العلمية التقنية لخدمة المجتمع ،وديمومة التقدم والازدهار العلمي للبلد من خلال استقطاب الباحثين المبدعين ،كذلك تبادل الآراء والخبرات العلمية لذوي الاختصاص في المجالات التقنية وتوفير الفرصة للأساتذة والباحثين وطلاب الدراسات العليا ، للاطلاع على احداث ما توصلت اليه التكنولوجيا العلمية وزيادة معارفهم العلمية ، إضافة الى تسويق اكبر عدد للبحوث الابداعية التقنية لأصحاب المصالح في القطاع العام والخاص والمختلط ولا سيما الشركات العالمية المحلية خصوصاً.

اهمية التعاون المشترك بين الجامعات
واضاف الزهيري ان المؤتمر تضمن في حفل افتتاحه القاء كلمة الدكتور عبدالرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي القيت بالنيابة عنه من قبل الدكتور ثامر احمد الحمداني رئيس جامعة البصرة اكد بها على اهمية التعاون المشترك بين الجامعات العراقية والارتقاء بالبحث العلمي خدمة للبلد .
واشار الى ان جامعة البصرة داعمة الى الجامعة التقنية الجنوبية في جميع المجالات العلمية الثقافية والفنية ، واكدنا نحن في كلمتنا بالمؤتمر على حرص الجامعة التقنية الجنوبية بالحفاظ على هويتها التقنية حيث يتم التركيز في جميع المفرادات الدراسية على الجانب العلمي الذي يشكل 60 – 70 % من المفردات وبما يضمن حصول الخريج على المهارة المطلوبة للولوج الى سوق العمل .

تقليل الفجوة بين نوعية المخرجات وما يتطلبه سوق العمل
واضاف الزهيري الى ان جامعتنا تسعى لتقليل الفجوة بين نوعية المخرجات وما يتطلبه سوق العمل من خلال التنسيق المستمر مع شتى القطاعات العام والخاص والمختلط بما في ذلك الشركات الاجنبية العاملة في قطاع النفط والغاز .
وقال رئيس الجامعة لقد تم مؤخرا وفي مبادرات نوعية تنظيم العديد من الفعاليات والدورات التطويرية لشريحة الطلبة المستمرين بالدراسة وكذلك الخريجين في قسم التعليم المستمر تتعلق بادارة المشاريع وكتابة مقترح دراسة واعداد السيرة الذاتية وبرامج مهارات التدريب ومهارات أخرى في التواصل واللغة لمساعدة الطلبة في الحصول على فرصة عمل مناسبة .

نظرة عامة على تكنولوجيا الطاقة
واشار الزهيري الى انه خلال حفل الافتتاح تم تقديم دراسة عن نظرة عامة على تكنولوجيا الطاقة الحديثة والامكانيات في العراق قدمها مدير مشروع الوحدة الرابعة لمحطة كهرباء الهارثة المهندس ناظم ناصر ، مدير مشروع تأهيل محطة كهرباء الهارثة التركي أوكزان كونيل ،و الدكتور وليم استشاري في شركة نيبوكويا اليابانية وان الجلسات البحثية بدأت بعد الافتتاح على المحاور الهندسية والادارية والطبية وتوزعت على قاعات الجامعة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة