الأخبار العاجلة

دار الثقافة والنشر الكردية تقيم حفلا تأبينياً لناهدة الرماح

بغداد – الصباح الجديد:
اقامت دار الثقافة والنشر الكردية حفلا تأبينيا للفنانة القديرة، رائدة المسرح العراقي ناهدة الرماح، التي توفيت يوم الاربعاء الماضي إثر تعرضها لحادث مؤسف تسبب لها بحروق بالغة.
وقال فوزي الأتروشي مدير عام دائرة الثقافة والنشر الكردية وكالة: كان بودي ان اقول منك يا سيدة المسرح ناهدة الرماح نستمد العافية لنواصل العطاء لأجل هذا الوطن، ومنك نستشف الجمال والاناقة، لنقف مؤهلين لمواجهة مشروع العنف والدمار الذي ينشره بيننا الظلاميون والتكفيريون، اعداء الحضارة والانسانية.
وتم عرض فلم وثائقي عن حياة الفنانة ناهدة الرماح منذ ريعان شبابها، ودخولها عالم الفن والمسرح، ومرورها بظروف عصيبة ادت الى فقدان عائلتها، بسبب محاربتها من قبل النظام الدكتاتوري.
واستذكرت الفنانة اقبال نعيم الراحلة ناهدة الرماح بكلمة قالت فيها ” ناهدة الرماح لم تكن فنانة للشعب وانما كانت دليلا للشعب، من خلال دقتها، لقد علمت الاخرين كيف يكون الفن التزاما، وضميرا للشعب، ونبراسا لتكوين المواطن، كانت هي وزملاؤها في الفن الحديث، يعملون على وفق قانون، ان المسرح للشعب ومن الشعب، ناهدة الرماح لم تمت عذرا، انا أراها في وجوهكم، وفي أرواحكم، في كل هواء، وجبال، وسهول هذا الوطن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة