اليوم.. أسود الرافدين يواجهون السعودية في تصفيات المونديال

لاعبونا يؤكدون الجاهزية لخطف نقاط «الجوهرة»
بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن علاء عبدالزهرة، قائد منتخبنا الوطني بكرة القدم، جاهزيته لخوض مباراة الفريق أمام السعودية، المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وقال عبدالزهرة، في تصريحات صحفية إن الجهاز الطبي للمنتخب منحه الضوء الأخضر للمشاركة في مباراة الثلاثاء، مضيفا أن المباراة تعتبر تحديا لإثبات قدرة المنتخب على البقاء في دائرة المنافسة على بطاقات التأهل.
وأشار قائد العراق إلى أن الفريق قادر على خطف النقاط من المنتخب السعودي بعقر داره، موضحا «لدينا الثقة الكبيرة بأنفسنا للفوز، وتعويض الخسارة التي تعرضنا لها في مباراة الذهاب».
وأكد اللاعب أنه سيكون رهن إشارة الجهاز الفني في أي وقت خلال المباراة، وسبذل قصارى جهده ليساعد الفريق على تحقيق الفوز، مشددا على أن عامل الجماهير لن يؤثر سلبا على معنوياتهم.
فيما، رشّح علي عدنان ظهير أيسر فريق أودينيزي الإيطالي والمنتخب العراقي، الأخضر السعودي للفوز في مباراة المنتخبين المقررة مساء اليوم.. ويستضيف المنتخب السعودي نظيره العراقي على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018.
وقال عدنان في تصريحات صحفية: «المباراة مهمة للمنتخبين، الفريق السعودي يمر بأفضل حالاته، وبدأ يجني ثمار الاستقرار، والتخطيط منذ عامين أو ثلاثة».
وأضاف: «الجميع يعرف ما يمر به العراق. لم يكن هناك إعداد كاف، لكن الفرصة لا تزال قائمة ولم نفقد الأمل، ونتمنى أن نوفق في مباراة السعودية لكي نسعد جماهيرنا».. وتابع: «المنتخب السعودي يسعى للفوز بشدة حتى يقترب أكثر في سبيل هدف الوصول لكأس العالم، لكنه سيجد فريقًا قويًا أمامه اليوم.
وأثنى ظهير أودينيزي على الكرة السعودية مشيرًا إلى أن «الأخضر» عندما هبط لأسوأ مستوياته كان أحد أفضل منتخبات آسيا، والآن هو المرشح الأول لبلوغ المونديال من القارة.
وأضاف: «المنتخب السعودي دائمًا وأبدًا أحد أفضل منتخبات القارة، ويملك لاعبين مميزين في كل الخطوط، وفريق متكامل ويستحق التأهل، وجميع لاعبيه على قدر عال من الاحتراف».
وكشف اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، أن لاعبي العراق ركزوا خلال الفترة الماضية، بعد التعادل أمام أستراليا، على مواجهة تكتيك منتخب السعودية، ومحاولة استثمار نقاط ضعفه وإيقاف مفاتيح لعبه.
كما أشاد اللاعب الأعسر بالدوري السعودي قائلًا: «الدوري السعودي من أفضل المسابقات في المنطقة، وأنا شخصيًا أتابعه، فهو يمتلك أكثر من ناد جماهيري، ووصل لمستوى احتراف عال جدًا، وكثيرًا ما أشاهد مبارياته، وأتمنى أن يتقدم أكثر لكي تبقى الكرة العربية ولّادة».
هذا وتم الإعلان عن بيع نحو 26 ألف تذكرة لمباراة المنتخب السعودي والمنتخب العراقي المرتقبة مساء اليوم باستاد الجوهرة.. ويدخل المنتخب السعودي اللقاء وفي جعبته 13 نقطة متصدراً بفارق الأهداف عن منتخب اليابان، فيما يدخل المنتخب العراقي المواجهة وهو في المركز الخامس برصيد 4 نقاط.
يذكرأن النادي الأهلي قد أعلن عن تقديم 10 آلاف تذكرة للمشجعين السعوديين لدعم الأخضر في مسيرته نحو التأهل لمونديال روسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة