الأخبار العاجلة

نسب إنجاز متقدمة في ملعب النجف

بغداد ـ الصباح الجديد:
يعد ملعب النجف الدولي سعة 300 الف متفرج من المشاريع المهمة والاستراتيجية الذي سوف يضيف معلما جديدا إلى مدينة النجف الاشرف وشاهدا على قدرة العراقيين ووزارة الشباب والرياضة في بناء الملاعب النظامية وفق متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وسجل قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة تفاصيل العمل عبر جولة ميدانية لهذا الصرح العملاق ورصد الهمة العالية لكوادر الدائرة الهندسية والشركة المنفذة انوار سوى.
وأوضح المهندس عبد الله غالب من دائرة المهندس المقيم ان العمل توقف في المشروع بسبب الأزمة المالية، ولكن بمتابعة الوزير عبد الحسين عبطان وهمة كوادر الدائرة الهندسية، بدأنا بوتيرة تصاعدية يوم بعد يوم ووصلنا الى نسب انجاز وصلت الى أكثر من 62% ، مبينا اننا قمنا بمد شبكة سقي وري للملعب الرئيسي بالإضافة إلى أعمال تثبيت مقاعد المتفرجين وصب الاعمدة الكونكريتية للسياح الخارجي للملعب ومد شبكة المياه الخارجية.
من جهته بين المهندس مصطفى رياض من شركة انوار سوى أن الأعمال جارية لشبكة ري وبزل ساحة ارضية الملعب التي تسبق أعمال زراعة الثيل وأن العمل جاري بأعمال الهيكل الحديدي الذي يتضمن المقاطع الحديدية وأعمال الأبنية التي تحيط بالملعب الرئيسي بداخل الملعب والتي تحيط به من الخارج ومواقف السيارات.
واكد فلاح حسن مدير السيطرة النوعية انه تم إجراء الفحوصات المختبرية المدنية والميكانيكية والكهربائية للكونكريت وجاءت النتائج مطابقة للمواصفات الفنية وأعمال الحدل بالنسبة لساحات التدريب وأعمال الأنابيب حسب المواصفات الالمانية والأمريكية، مبينا ان المشروع يضم ايضا ملعبين للتدريب سعة 2000 متفرج و400 متفرج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة