الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار سيارة ملغمة في حي العامل جنوبي بغداد * تفكيك عبوة ناسفة في ناحية الطليعة جنوبي بابل
اعتقال 7 من المشتبه بهم غربي قضاء الفلوجة * الطيران يدمّر عجلةً ملغومةً مصفحةً أيمن الموصل

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية امس الثلاثاء بمقتل وإصابة 44 شخصاً حصيلة انفجار سيارة ملغمة في حي العامل جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عدداً من الأبرياء من أبناء شعبنا سقطوا مساء يوم الاثنين بين قتيل وجريح اثر انفجار ارهابي جبان لسيارة ملغمة متروكة ضمن منطقة حي العامل قرب المحال التجارية أسفر عن استشهاد ١٣ شخصاً وإصابة ٣١ آخرين من المدنيين الابرياء”.

ديالى – عملية نوعية
افاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الثلاثاء اعتقال متهم بتنفيذ ثماني جرائم خطف وقتل في عملية أمنية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوة أمنية من شرطة ديالى نفذت، يوم الاثنين عملية نوعية في أطراف قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال مجرم خطير ويترأس عصابة اجرامية”.
وأضاف الفريق الركن العزاوي، أن “المعتقل اعترف أمام الجهات التحقيقية بارتكاب ثماني جرائم خطف وقتل، وتم تدوين اقواله قضائيا

بابل – تفكيك عبوة
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن “ضبط وتفكيك عبوة ناسفة محلية الصنع موضوعة داخل باحة مدرسة ثانوية عدن للبنات في ناحية الطليعة جنوب المحافظة .
واوضحت المصدر ان العبوة عبارة عن حاوية بلاستكية (جلكان) سعة 5 لترات مملوءة بالسماد الزراعي نوع يوريا واصابع بارود ومادة الحصى ، مبينا انها موصولة بسلك كهربائي ومجهزة بآلة تفجير تعمل بالضغط (مسطرة) مع بطارية سعة 9 فولتات .

الفلوجة – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار امس الثلاثاء، بأن قوة أمنية ألقت القبض على سبعة من المشتبه بهم غرب قضاء الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من الفوج الثاني التابع للواء 30 ضمن قيادة عمليات الأنبار ألقت القبض على سبعة أشخاص من المشتبه بهم في منطقة النساف غرب الفلوجة (40 كم شرق الرمادي)
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة قامت بتسليم المشتبه بهم إلى مركز شرطة الفلاحات ضمن مديرية شرطة الفلوجة” .

الانبار – ضبط عبوات
كشف مصدر في قيادة عمليات الأنبار امس الثلاثاء عن إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم والعثور على 185 عبوة ناسفة في مناطق مختلفة من المحافظة ، فيما أشار إلى أن قوة أمنية طهرت قرية البو مجبل في جزيرة الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة للفرقة العاشرة تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم في منطقتي حي البكر والبوعساف في قضاء الرمادي”.
وأضاف المصدر أن “القوة تمكنت من العثور على 102 عبوة ناسفة قرب معسكر برافو مناطق تل اسود شمال الرمادي .

كربلاء – عملية امنية
أعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء عن العثور على مخلفات حربية متنوعة خلال عملية أمنية في المناطق الصحراوية وبالتحديد منطقة “الرفيع” حيث تضمنت، مؤخرة صاروخ قاذفة (RBG7 عدد 1650 مؤخرة) وقنبرة هاون عيار (60ملم عدد 20 قنبرة) مع صاروخ قاذفة فاقد الاطواق عدد 5 صواريخ.
وقال قائد شرطة كربلاء، اللواء أحمد علي زويني اكد العثور على هذه المخلفات خلال عملية مسح ميداني نفذت في منطقة الرفيع شمال كربلاء” .

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان القوة الجوية دمرت عجلة ملغومة مصفحة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر أنه “وإستنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ صقور القوة الجوية ضربة جوية اسفرت عن تدمير عجلة مصفحة وملغومة كانت تستهدف قواتنا الأمنية في نفق حي الصحة في الجانب الأيمن للموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بان مفارز امنية القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم ثلاثة متهمين بقضايا تهديد وثلاثة متهمين متشاجرين و متهم لحيازته سلاح غير مرخص ومتهم اخر لقيامه بسرقة دور احد المواطنين ومتهم بجريمة قتل ومتهمان ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات تعاطي المخدرات .
واوضح المصدر ان مفارز امنية اخرى القت في مناطق شمال المحافظة القبض على ثلاثة متهمين بالأحتيال وعصابة متكونة من خمسة متهمين بسرقة الدراجات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة