الأخبار العاجلة

دورات تدريبية لمنتسبي التعليم العالي في الإسعافات الاولية

بغداد ـ كاظم العمران:

ينظم المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد دورات تدريبية لمنتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد حول «الاسعافات الأولية والخدمات الطبية الطارئة».

وتقام هذه الدورات باشراف ادارة المركــز الوطني الريــادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد بالتنسيق مع دائــرة مدينــة الطـب ومركـز بغـداد لطب الطوارئ في وزارة الصحة.

وأكدت مديرة المركز الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان بان هذه الدروات التدريبية تتضمن مبادئ الاسعافات الأولية، والقواعد الأساسية للخدمات الطبية الطارئة ومحاضرات نظرية، وتدريبا عمليا داخل ردهات الطوارئ التابعة الى دائرة مدينة الطب.

وبينت العلوان بأن الدورة التدريبية الأولى ستكون مخصصة لمنتسبي مركز جامعة بغداد والكليات والمعاهد التابعة لها، والتي من المؤمل اقامتها في منتصف الشهر الجاري .

يذكر ان جامعة بغداد كانت من الجامعات السباقة في مساندة القوات الأمنية والجيش العراقي وذلك عن طريق تنظيم قسم العلاقات العامة والاعلام في رئاسة الجامعة حملة كبيرة للتبرع بالدم لجرحى القوات المسلحة، فضلا عن فتح مكاتب خاصة للتطوع في جميع تشكيلات الجامعة، تلبية لنداء المرجعية الرشيدة والوطن العزيز، الى جانب الوقفات التضامنية التطوعية الوطنية في كليات الجامعة، والمبادرة الأخيرة للمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في اقامة دورات في الاسعافات الاولية والخدمات الطبية الطارئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة