الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف نقطة تفتيش للحشد العشائري جنوبي بغداد * انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الداينية شرقي بعقوبة
اعتقال متهم خطير بعملية أمنية نفّذت في ميسان * مقتل 13 إرهابياً بعملية أمنية في المدينة القديمة للموصل

بغداد – انفجار يدوية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن عنصراً من الحشد العشائري قتل وأصيب اثنان آخران بهجوم مسلح جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري في منطقة الطاقة التابعة لناحية الرشيد جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل احد عناصر الحشد وإصابة اثنين آخرين”.

ديالى – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بأن خمسة أشخاص بينهم ضابط سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق انفجرت، صباح يوم امس ، لدى مرور مركبة تقل مجموعة كانوا في رحلة صيد في منطقة الداينية، (45 كم شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل شخصين احدهما ضابط وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.

صلاح الدين – ضبط خلية
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية عن اعتقال خلية ارهابية نفذت تفجيرات شارع الاطباء في تكريت التي ادت الى مقتل واصابة عدد من الاشخاص، فيما أشار محافظ صلاح الى أن دور المواطن لا يقل تأثيرا عن دور رجل الأمن، داعياً لتتضافر الجهود لضمان أمن المحافظة.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن إن “الأجهزة الاستخبارية ومكافحة الإرهاب في محافظة صلاح الدين تمكنت وبعد متابعات على مدار اليومين الماضيين من القاء القبض على الخلية الإرهابية التي نفذت تفجير مدخل شارع الأطباء بتكريت بواسطة سيارة ملغمة يقودها انتحاري ارهابي، واودى بحياة عدد من المواطنين الابرياء بين شهيد وجريح”.

الانبار – هجوم مسلح
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس السبت، بأن القوات الأمنية فرضت حظرا شاملا للتجوال في منطقة الدولاب بعد هجوم شنه “داعش” على منازل لمنتسبين في القوات الامنية غرب الرمادي.
وقال المصدر إن “مسلحين من تنظيم داعش شنوا صباح يوم امس هجوما على منازل لمنتسبين في القوات الامنية بمنطقة الدولاب التابعة لناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “الهجوم كان بقنابل يدوية”.

الديوانية – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز شعبة مكافحة المخدرات تمكنت من القاء القبض على 4 متهمين .
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان اثنين من المتهمين هما من سكنة قضاء الحمزة الشرقي فيما يسكن الثالث في ناحية الشافعية ، اما الاخير فكان من سكنة ناحية الشافعية ايضا وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المفارز السرية حيث ضبط بحوزتهم 302 حبة مختلفة الانواع من الحبوب المخدرة .

ميسان – اعتقال ارهابي
افادت مديرية شرطة محافظة ميسان امس السبت، بإلقاء القبض على متهم خطير مطلوب على وفق المادة 4 إرهاب ومواد قانونية مختلفة أخرى خلال عملية أمنية نفذت في ناحية السلام التابعة إلى قضاء الميمونة.
وقال قائد شرطة محافظة ميسان العميد نزار موهي الساعدي إن “شرطة ميسان كما عودت أبنائها بالمحافظة الضرب بيد من حديد كل من يعبث بأمن المحافظة وانطلاقاً من حرص قيادة الشرطة على الحد من الجرائم، تمكنت مفارز قضاء الميمونة من إلقاء القبض على متهم خطير مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب إضافة إلى مواد قانونية أخرى”.

نينوى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية عن مقتل 13 من ارهابيي داعش في عملية مباغتة في المدينة القديمة للموصل.
وافاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان” قوات من الرد السريع والشرطة الاتحادية قامت بعملية تسلل مباغتة وحاصرت خلايا من تنظيم “داعش” الارهابي في المدينة القديمة للموصل وقتلت 13 ارهابيا منهم بالقنابل اليدوية”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف عضو مجلس محافظة البصرة الشيخ أحمد السليطي امس السبت عن اعتقال متهمين اعترفوا بجرائم خطف وسرقة سيارات وتفجير عبوات، منها عبوة على منزله منتصف عام 2015.
وقال السليطي إن “قبضة العدالة طالت مؤخراً من خلال بعض الأجهزة الأمنية، وعلى رأسهم خلية الصقور الاستخبارية ذات الجهد المتميز، عصابة إجرامية منظمة في محافظة البصرة”، مبيناً أنها “اعترفت بارتكابها جرائم عديدة، منها استهداف مسؤولين وقضاة، وخطف أبرياء، وسلب وسرقة سيارات، وغير ذلك من الجرائم الشنيعة التي يندرج بعض منها تحت عنوان الإرهاب بلا أدنى شك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة