“الخارجية” تؤكد رغبة السعودية بإعمار المناطق المحررة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت وزارة الخارجية العراقية، وجود رغبة لدى السعودية بالإسهام في إعادة الإعمار والاستقرار للمناطق المحررة، فيما أشارت الى أن الحكومة العراقية ستضع دراسة كاملة لإنشاء مشروع “المجلس التنسيقي” بين البلدين الذي اقترحت تشكيله المملكة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في حديث صحفي، إن “زيارة وفد وزارة الخارجية العراقية الذي ترأسه وكيل الوزارة الاقدم نزار الخير الله كانت ايجابية، حيث اجرى الوفد سلسلة مباحثات مع مسؤولين كبار في وزارة الخارجية السعودية”، مبينا أن “الزيارة ركزت على وضع الخطوط العامة لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين”.
وبشأن تشكيل المجلس التنسيقي بين البلدين، أشار جمال الى أن “الحكومة العراقية ستضع دراسة كاملة لإنشاء هذا المشروع الذي اقترح تشكيله الأشقاء السعوديون”.
مبيناً أن “المشروع يعتمد بإطاره العام على الوزارات التخصصية كالنقل والطاقة والتجارة، إضافة الى وزارتي الداخلية والخارجية”.
وبشأن القمة العربية المزمع عقدها في آذار الحالي، أكد المتحدث باسم الخارجية العراقية أن “العراق سيحضر القمة في عمّان حضور المنتصر، كونه قطع رأس الإرهاب وهو الآن على مشارف نهايات حربه التي خاضها ضد داعش الإرهابي واستعادته لجميع المدن”، لافتاً الى أن “آخر مؤتمر للمانحين والذي عقد في واشنطن تبرعت أغلب دول العالم بعدد من المبالغ للعراق لمساعدته في إعادة الاعمار والاستقرار ولم تتبرع سوى دولة عربية واحدة وهي الكويت”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة