الأخبار العاجلة

اعتقال مسؤول الصناعات الحربية لداعش ومعاونه في أيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن اعتقال “مسؤول الصناعات الحربية” لتنظيم “داعش” ومعاونه في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبعملية نوعية ألقت القبض على ما يسمى مسؤول الصناعات الحربية لداعش ومعاونه والذي يشغل منصب مدير معمل اسمنت بادوش في منطقة الكوار بالسحاجي بالجانب الأيمن من الموصل”.
وفي سياق آخر أعلنت خلية الإعلام الحربي، ان طائرات القوة الجوية القت منشورات على مناطق الجانب الايمن من الموصل، مشيرة الى انها تتضمن توصيات مهمة للمواطنين.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “طائرات القوة الجوية العراقية القت مئات الألاف من المنشورات على مناطق الجانب الايمن من مدينة الموصل”.
وأضافت الخلية ان “هذه المنشورات تتضمن توصيات مهمة للمواطنين، وان القوات الأمنية باتت قريبة منهم لتحريرهم من يد الإرهاب الداعشي”.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن تنظيم “داعش” أعدم ثلاثة مدنيين جنوب غربي المحافظة بتهمة التخابر مع القوات الأمنية.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش أقدم، على قطع رؤوس ثلاثة مدنيين من سكنة قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مشيراً الى أن “عملية الإعدام جرت في معسكر تابع للتنظيم يقع بالقرب من القضاء، ومنع ذوي المعدومين من تسلم جثثهم”.
وأضاف المصدر ، أن “التنظيم كان قد اعتقل المدنيين الثلاثة قبل نحو ثلاثة أشهر بتهمة التخابر مع القوات الأمنية، فيما قام ما يسمى برئيس المحكمة الشرعية التابعة للتنظيم في قضاء الحويجة بإصدار حكم الإعدام”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة