الأخبار العاجلة

شركة كورية لتشغيل وصيانة محطة كهرباء بميسان

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في الجنوب عن توقيع عقد لتشغيل وصيانة محطة كهرباء الكحلاء الغازية في محافظة ميسان، مع شركة (STK) الكورية ولمدة عام.
وقال مدير عام إنتاج كهرباء البصرة، تحسين زكي سالم في تصريح صحافي، إن «الشركة باشرت بالصيانة والتي من شأنها رفد الشبكة الوطنية بالتيار الكهربائي لهذا الصيف».
الى ذلك، باشرت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، بأزالة أعداداً كبيرة من التجاوزات المختلفة عن الشبكة الكهربائية خلال شهر شباط الماضي والتي بلغت 2719 تجاوزاً، بعد أطلاقها حملة موسعة في عموم المحافظة.
وقال مدير الدائرة المهندس جاسم راضي بريدي، في بيان له، إن «ملاكات مديريته شرعت بحملة موسعة منذ بدء العام الحالي، لرفع التجاوزات وجباية فواتير أجور الاشتراك في جميع الأقضية والنواحي فضلاً عن قطع التيار الكهربائي عن المشتركين المتلكئين بتسديد ما بذمتهم من مبالغ عالية جداً.
وبين بريدي ان «مجمل التجاوزات التي تم رفعها خلال شهر شباط الماضي 2719 تجاوز في عموم ميسان»، مشيراً إلى أن «التجاوزات التي تم رفعها كانت بأنواع، 429 تلاعب بالمقاييس، و1534 ربط مباشر، و751 كديون، وخمسة خطوط ثانوية».
وأوضح بريدي أن «أصناف التجاوزات التي تم أزالتها هي 1510 تجاوز منزلي، و320 تجاوز تجاري، و168 تجاوز صناعي، 716 تجاوز زراعي، وخمسة تجاوزات حكومية»، مبيناً أن «أعمال الحملة انطلقت استناداً إلى توجيهات المدير العام».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة