الأخبار العاجلة

تونس تشيّد بانتصارات العراق وتبدي استعدادها للتعاون المشترك

بغداد ـ الصباح الجديد:
اشادت تونس بالانتصارات المهمة التي حققها العراق في حربه ضد الارهاب، فيما ابدت استعدادها بتوطيد أطر التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين .
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان ” معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والوفد المرافق له ، وأكد خلال اللقاء أهمية تعزيز العمل المشترك بين العراق وتونس في شتى المجالات خصوصاً تطوير التعاون الاستخباري والأمني بين العراق وتونس ومتابعة خلايا الإرهاب النائمة، فضلا عن العمل على محاربة العمل الارهابي على المستويات التربوية والفكرية والاقتصادية”.
واشار معصوم بحسب البيان الى ” وجود مشتركات كثيرة بين الطرفين من الممكن استثمارها في صالح تنشيط التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
لاسيما في الوقت الذي يعاني فيه البلدان وبلدان المنطقة الأخرى آفة الارهاب”.
وتابع أن ” تواجد الارهابيين في العراق يقترب من نهايته بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون في حربهم المصيرية ضد الإرهاب” .
ولفت البيان الى ان ” رئيس الجمهورية تلقى في مستهل اللقاء تحيات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وتصميم تونس على توطيد أطر التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين، حيث أشار الوزير الجهيناوي إلى استعداد تونس التام لتطوير التواصل والتنسيق بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والسياحية والثقافية”.
وأشاد الوزير بـ ” الانتصارات المهمة التي حققها العراق في حربه ضد الارهاب نيابة عن الجميع، كما استعرض الأوضاع التونسية في شتى المجالات سيما التحديات الاقتصادية والارهابية والتي تعاني منها تونس”.
وحمّل رئيس الجمهورية بحسب البيان ” وزير خارجية تونس تحياته إلى الرئيس السيبسي وتمنياته للشعب التونسي باضطراد التقدم وتعزيز التجربة الديمقراطية في البلد الشقيق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة