بغداد – أسامة نجاح: أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء ، عن قتل 139 داعشياً بعملية استعادة مجمع حكومة الموصل والتوغل بمسافة 300 متر في المدينة القديمة في ايمن المحافظة ، فيما كشفت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، بأن قواتها تقدمت نحو 3 أحياء في الجانب الأيمن من المدينة. وقال مصدر امني رفيع ...
" />

القوات المشتركة تقتل 139 داعشياً خلال عملية استعادة المجمّع الحكومي في الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء ، عن قتل 139 داعشياً بعملية استعادة مجمع حكومة الموصل والتوغل بمسافة 300 متر في المدينة القديمة في ايمن المحافظة ، فيما كشفت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، بأن قواتها تقدمت نحو 3 أحياء في الجانب الأيمن من المدينة.
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة إن “قطعات الرد السريع والشرطة الاتحادية توغلت 300 متر في المدينة القديمة”.
وأَضاف المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” عملية استعادة المجمع الحكومي أسفرت عن قتل 145 إرهابياً وتدمير 20عجلة ملغمة .
وأوضح المصدر الذي لم يفصح عن أسمه بان”القوات الأمنية نشرت المصدات والحواجز لحماية قواتها وباشرت بعمليات تفتيش مناطق الدواسة والدندان والعكيدات للكشف عن مخلفات الدواعش تمهيداً لاستكمال عمليات التقدم”.
من جانبها كشفت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الأربعاء ، بأن قواتها تقدمت نحو 3 أحياء في الجانب الأيمن من الموصل .
وقال قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب ألساعدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تقدمت نحو حي الشهداء والمنصور وحي المعلمين بعد تحرير تل الرمان “.
الى ذلك أعلن الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي ،أمس الأربعاء ، ان القوات المشتركة اقتحمت معمل اسمنت بادوش، غربي الموصل.
وقال الاسدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الحشد الشعبي اللواء 26 و الفرقة المدرعة التاسعة شرعا باقتحام وتطهير معمل اسمنت بادوش من سيطرة داعش وتحرير قرية تل خزف غرب تلول عطشانة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف أن “القوات رفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وأعلن إعلام الحشد الشعبي ، أمس الأربعاء ، أن قوات الحشد تمكنت من تطهير عدة قرى في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وفتح 3 طرق أمنة وتحرير 400 مدني محتجز.
وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الحشد الشعبي اللواء 26 استأنفت ، بإسناد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي اليوم الثلاثاء العمليات العسكرية لتحرير مناطق غرب وشمال الجانب الأيمن من الموصل والتي تكللت بتحرير(قرية الثلجة) والسيطرة على مساحة 70 كم مربع، فيما استمرت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة بالاندفاع نحو تحرير ناحية بادوش الاستراتيجية”.
وأضاف أن “الأهداف المتحققة هي، سيطرة قوات الحشد الشعبي على مساحة 70 كم مربع، وتحرير قرية (الثلجة) غربي ايمن الموصل من قبل الحشد الشعبي، وتحرير أجزاء من ناحية بادوش الاستراتيجية من قبل الفرقة المدرعة التاسعة، وفرض المزيد من القيود على تحركات داعش و حرمانه من طرق الامداد الحيوي و محاولات الهرب بين ايمن الموصل و تلعفر”.
وتابع البيان، أن “خسائر العدو هي، قتل 22 عنصرًا من داعش بضمنهم 7 انتحاريين، وتفجير 3 سيارات مفخخة”، مبيناً أن “فرق معالجة المتفجرات نجحت بتطهير عشرات الطرق و المنازل التي فخخها داعش تمهيداً لعودة سكانها بأمان، وتمكنت قوات الحشد الشعبي من فتح ثلاثة طرقٍ آمنة لاستقبال وإجلاء النازحين ونجحت بتحرير 400 مدني ونقلهم الى أماكن امنة لايوائهم بنحو مؤقت مع توفير متطلبات الإغاثة المطلوبة”.
وتمكنت قوات الحشد الشعبي اللواء 26 والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش بتأمين خروج أكثر من ألف نازح من مناطق ناحية بادوش والريحانية شمال غرب الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وذكر بيان لإعلام الحشد تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “الحشد الشعبي اللواء 2، سيطر على منطقة حميدان في بادوش، وحرر محطة قطار الصابونية، الواقعة على جانب الطريق الرابط بين أيمن الموصل وتلعفر”.
وأفاد فريق الإعلام الحربي ، أمس الأربعاء ، بتحرير محطة قطار الصابونية في الموصل.
وقال الفريق في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت، من تحرير محطة قطار الصابونية الواقعة على جانب الطريق الرابط بين ايمن الموصل وتلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة