الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اغتيال موظف بوزارة الصناعة بلاصقة غربي بغداد * مقتل إرهابي خطير بهجوم مسلّح شرقي ديالى
تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة غربي الرمادي * اعتقال مطلوبين بعملية دهم وتفتيش وسط البصرة

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن موظفا حكوميا قتل بانفجار عبوة لاصقة قرب منطقة الطوايل غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة موظف يعمل في وزارة الصناعة والمعادن انفجرت، صباح يوم امس في اثناء مروره بالقرب من منطقة الطوايل غربي بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.

ديالى – اشتباك مسلح
فاد مصدر محلي في ديالى، الاثنين، بأن عنصراً خطيراً من “داعش” قتل باشتباك مع قوة عسكرية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “عنصراً خطيراً في تنظيم داعش قتل باشتباك مع قوة عسكرية من الفرقة الخامسة الجيش العراقي في بساتين قرية شيخي، (22 كم شمال شرقي ب‍عقوبة)”.

كركوك – عملية امنية
أفاد مصدر امني في محافظة كركوك امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” سحب أغلب مقاتليه من مراكز البلدات في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، مبينا أن التنظيم قام بنقلهم إلى جبال حمرين.
وقال المصدر الامني إن “تنظيم داعش قام بسحب العشرات من عناصره من نواحي الرشاد والعباسي والرياض والزاب التابعة لقضاء الحويجة (45كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “مراكز النواحي بدت شبه خالية، إلا من عدد قليل من عناصر التنظيم”.

صلاح الدين – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين عن ان أربع قذائف هاون سقطت في محيط قرية على حدودها الفاصلة مع ديالى.
وقال المصدر ان “أربع قذائف هاون سقطت في محيط قرية مبارك الفرحان على الحدود بين صلاح الدين وديالى دون اي خسائر بشرية او مادية”.

الفلوجة – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة ناحية الصقلاوية بقضاء الفلوجة امس الاثنين عقد مؤتمر عشائري لدعم الأجهزة الأمنية والكشف عن مصير أبنائهم المختطفين خلال عمليات تحرير الناحية، فيما حضر المؤتمر محافظ الأنبار وقيادات أمنية.
وقال المصدر الامني “نحن ندعو إلى دعم القوات الأمنية ومساندتها من قبل كل العشائر”، مبينا أن “الظالم والمجرم نطلب القصاص منه”.

الانبار – تفجير ملغمة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين عن تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة في المدخل الغربي لمدينة الرمادي من دون وقوع أية خسائر.
وقال المصدر الامني إن “قوة من شرطة الأنبار تمكنت، مساء يوم الاحد ، من تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة بعد أن تم ضبطها في المدخل الغربي مدينة الرمادي”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
أعلن قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد زويني امس الاثنين، عن اعتقال شخصين ينتحلان صفة “مُستشار” في رئاسة مجلس الوزراء، فيما ألقت القبض على عصابة لسرقة أموال من منازل ومحال تجارية في المُحافظة.
وقال اللواء زويني إن “شرطة كربلاء إعتقلت صباح يوم امس ، شخصين ينتحلان صفة هوية مستشارين في رئاسة مجلس الوزراء”.

ذي قار – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان فوج طوارئ تمكن من إلقاء القبض على ارهابي والملقب بالميساني أحد أمراء تنظيم داعش الإرهابي في قضاء سامراء والمطلوب استنادا لإحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المتهم احيل إلى الجهات التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه وعرضه على المحاكم المختصة لينال جزائه العادل.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين عن مقتل ثمانية مدنيين في قصف جوي على مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “ثمانية مدنيين قتلوا مدنيين خلال هجوم على مسلحي “داعش” في منزل بالقرب من مدينة الموصل .

البصرة – اعتقال مطلوبين
اكدمصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ان قوة امنية بالتعاون مع مفرزة من خلية الصقور الاستخبارية القت القبض على شخصين لضلوعهما بعمليات خطف وتهديد المواطنين وابتزازهم للحصول على أموال من قبل ذوي المخطوفين، وذلك في عملية نفذت ظهر يوم امس في سوق منطقة البصرة القديمة وسط المحافظة.
وبين المصدر أن المتهمين من سكنة شارع بمنطقة حي الحسين وسط المحافظة ، مشيراً إلى اقتياد المتهمين إلى أحد المراكز الأمنية لاستكمال إجراءات التحقيق وإحالتهما إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة