برشلونة يستعد لمواجهة سيلتا فيجو بشعار تعزيز تسيّده لليجا

شجاعة لاس بالماس تجبر ريال مدريد على النزول من القمّة

مدريد ـ وكالات:

أنهى فريق برشلونة استعداداته من دون راحة، لمباراة سيلتا فيجو في الجولة الـ 26 لليجا اليوم، على ملعب «الكامب نو» بخوض مران استشفائي بالمدينة الرياضية، فيما يلعب ريال مدريد أمام إيبار مساء اليوم ايضاً ضمن الجولة ذاتها.
يأتي ذلك عقب الفوز الكبير الذي حققه نادي برشلونة، الأربعاء على سبورتينج خيخون بنتيجة (6-1) وتصدره لجدول المسابقة مستغلا تعثر غريمه التقليدي ريال مدريد بالتعادل (3-3) أمام لاس بالماس.. ويعد هذا هو المران الأول بعد إعلان المدير الفني لويس إنريكي رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة الأمس.
وشهد المران مشاركة سبعة لاعبين من الفريق الرديف وهم: مارلون سانتوس وكاربونيل وألينيا وكابتوم وبايك ومارك كاردونا وجومباو.
وبعد نتيجتي الاربعاء، اقتنص برشلونة صدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة ويبتعد بفارق نقطة وحيدة أمام الميرنجي الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.
ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل 3-3 مع ضيفه لاس بالاس، علماً أن لفريق العاصمة مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.
واستعد الفريق الكتالوني بالتالي أفضل استعداد لمباراته المصيرية مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج إلى معجزة لتعويض خسارته القاسية ذهاباً برباعية نظيفة.. في المقابل، تعقّد موقف سبورتينغ خيخون بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة فقط في المركز الثامن عشر، أول مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية.
إلى ذلك، أجبرت «شجاعة» سفير جزر الكناري، لاس بالماس، المضيف ريال مدريد على النزول من عرش الليغا بعد أن تسيّده لمراحل عديدة.
وأفلت ريال مدريد من خسارة موجعة أمام لاس بالماس بانتزاع التعادل 3-3 بصعوبة في الثواني الأخيرة، لكنه واصل نزيف النقاط في الفترة الأخيرة، فبعد أن كان يتصدر الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه، بات في المركز الثاني (56 نقطة) خلف برشلونة بفارق نقطة وتنقصه مواجهة صعبة أمام مستضيفه سلتا فيغو.
وأكمل ريال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 بعد طرد جناحه الدولي الويلزي غاريث بايل.
وتقدّم ريال عبر إيسكو (8)، لكنّ لاس بالماس فاجأه بعد دقيقتين بواسطة تاتواسو دومينغيز، ثم أضاف جوناثان فيايرا الثاني (56 من ركلة جزاء) والغاني كيفن برينس بواتنغ الثالث (59).
وقلّص البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، الفارق إلى 2-3 من ركلة جزاء في الدقيقة 86، ثم أضاف هو نفسه هدف التعادل قبل النهاية بدقيقة واحدة.
من جانبها، قالت تقارير صحفية إسبانية أن مواجهة جرت في غرف ملابس ريال مدريد، بعد التعادل المفاجئ أمام لاس بالماس، الأربعاء، وخسارة صدارة الليجا لصالح المنافس المباشر برشلونة.
وحقق فياريال فوزاً كبيراً أيضاً على مضيفه أوساسونا بأربعة أهداف لروبرتو سوريانو (2) وروبرتو سولدادو (27 من ركلة جزاء) ورافايل سانتوس (74 و78)، مقابل هدف لروبرتو توريس (64 من ركلة جزاء).
ورفع فياريال رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس، وعزز فرصته في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، في حين أنّ أوساسونا يقترب من الهبوط إذ يحتل المركز الأخير بـ 10 نقاط فقط.. من جهته، فاز غرناطة على ألافيس بهدفين لواكاسو مبارك (38) وإسحاق كوينكا (53) مقابل هدف لفيكتور كاماراسا (57).
وتعادل سلتا فيغو مع إسبانيول بهدفين لإياغو أسباس (21) والدنماركي دانييل واس (30) مقابل هدفين لجيرارد مورينو (28) والأرجنتيني بابلو بياتي (32).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة