الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف نقطة تفتيش في عرب جبور جنوبي بغداد * اعتقال إرهابي خلال محاولته التسلل إلى كركوك
اعتقال عدد من المتهمين والمطلوبين في عموم بابل * الطيران يبيد رتلاً إرهابياً غربي مدينة الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكرمصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن عنصرا بالصحوة قتل واصيب اخر بهجوم على نقطة تفتيش جنوبي بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين مجهولين هاجموا صباح يوم امس نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة اخر بجروح”.

ديالى – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بأن ارهابيا ينتمي الى تنظيم داعش في حوض حمرين قتل بضربة جوية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن الارهابي وهو “رئيس مجلس شورى تنظيم داعش في حوض حمرين (75كم شمال شرق بعقوبة) قتل مع أحد مرافقيه بقصف جوي استهدف مضافة في عمق حمرين من جهة منطقة نارين”.

كركوك – محاولة تسلل
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن اعتقال أحد ارهابيي عصابات تنظيم داعش ، خلال محاولته التسلل الى داخل محافظة كركوك.
وذكر المصدر انه بعد وصول معلومات ومراقبة دقيقة، استطاعت قوات من الشرطة اعتقال احد عناصر داعش الارهابي في محافظة كركوك، من اهالي الحويجة”.
واضاف المصدر الامني ان ” الارهابي المعتقل كان جندياً في الفرقة 12 ضمن الجيش العراقي، إلا انه اعلن انتسابه بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية على قضاء الحويجة، “.

بابل – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن تمكن مفارزها من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد وقضايا قانونية مختلفة في عدد من مناطق المحافظة.
وقال المصدر الامني إن مفارز من المديرية نفذت عمليات دهم تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة.
وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه الى ان قوة مشتركة من الاستخبارات والأمن الوطني وفوج طوارئ بابل السادس نفذت عملية استباقية تمكنت خلالها من القبض على متهم مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب .

صلاح الدين – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الأربعاء، بأن عنصراً من البيشمركة قتل، فيما اصيب آخر بإنفجار عبوة ناسفة شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب أحد شوارع قرية اللزاكة التابعة لقضاء طوز خورماتو، (٩٠ كم شرقي صلاح الدين)، انفجرت، مستهدفةً قوة من البيشمركة كانت بمهمة إستطلاعية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “الإنفجار أدى الى مقتل أحد عناصر القوة واصابة آخر “.

الانبار – عملية اختطاف
كشف مصدر مطلع، الاربعاء، عن اطلاق سراح اثنين من سائقي الشاحنات الذين اختطفوا قرب الرحالية، فيما اشار الى انه تم اخذ اموال منهما اضافة الى اجهزتهما النقالة.
وقال المصدر ان “خاطفي سواق الشاحنات اطلقوا صباح يوم امس سراح اثنين من السواق الذين تم اختطافهم قرب ناحية الرحالية بين محافظتي كربلاء والانبار”، مبينا ان “المسلحين الذين كانوا يرتدون الزي العسكري اختطفوهم قبل عدة ايام في اثناء تناولهم العشاء في احد المنازل قرب الناحية”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شرطة محافظة كربلاء االلواء أحمد علي زويني امس الاربعاء عن تمكن مفارز مديرية شرطة المحافظة تنفيذ (22) مذكرة أمر قبض وتحري صادرة من القضاء العراقي وفي احياء متفرقة من المحافظة والقبض فيها على متهمين مطلوبين للقضاء وبجرائم جنائية مختلفة .
واوضح مدير الشرطة ان من بين المعتقلين متهمين مطلوبين على وفق أحكام مادة القتل العمد وأحكام مادة التهديد وانتهاك حرمة المساكن وملك الغير وأحكام مادة الخطف وأحكام مادة السرقة والاعتداء على المواطنين وأحكام مادة المخدرات والمخالفات.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء، بأن قصفاً جوياً أباد رتلاً لكتيبة النخبة في تنظيم “داعش” الارهابي قرب مطار الموصل الدولي غربي المدينة.
وقال المصدر المحلي إن “طائرات مقاتلة شنت، فجر يوم امس، غارات عنيفة جدا قرب مطار الموصل، وابادت رتلا يتالف من عشر مركبات محملة بالمسلحين والعتاد كان في طريق الى داخل المطار لتعزيز خطوط تنظيم داعش الدفاعية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة