الملف الأمني

سقوط قذيفة هاون على منطقة المكاسب غربي بغداد * استهداف دورية راجلة بعبوة ناسفة شرقي بعقوبة
تفجير 3 ملغمات في منطقة السحاجي أيمن الموصل * انفجار عبوة صوتية في حي الحسين وسط البصرة

بغداد – قذيفة هاون
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن خمسة مدنيين من عائلة واحدة اصيبوا بسقوط قذيفة هاون على منزلهم بمنطقة المكاسب غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق انفجرت، صباح يوم امس قرب سوق شعبي بمنطقة بوب الشام، شمالي بغداد، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح”.
واضاف المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت على مدني في اثناء خروجه من منزله بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما ادى الى مقتل في الحال”.

ديالى – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الاثنين بأن عنصراً في الحشد الشعبي قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة في طريق زراعي قرب قرية العالي (45كم شمال شرقي بعقوبة) انفجرت، مساء يوم الاحد ، على دورية راجلة للحشد الشعبي ما اسفر عن مقتل احد افرادها وإصابة آخر بجروح متوسطة”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن مدنياً قتل واصيب اخر بهجوم مسلح شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا نيران اسلحتهم الرشاشة في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، باتجاه سيارة يستقلها شخصان على طريق كركوك السليمانية شمال المحافظة، ما اسفر عن مقتل احدهما واصابة الاخر بجروح”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن أربعة من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مقبرة في الجانب الايسر من الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في طريق مؤدي الى مقبرة محلية في محيط احدى قرى الجانب الايسر من الشرقاط شمالي صلاح الدين انفجرت في اثناء مرور مفرزة راجلة لتنظيم داعش الارهابي ، ما ادى الى مقتل احدهم واصابة ثلاثة آخرين”.
وأضاف المصدر ان “داعش اعتقل عدداً من اهالي القرية لاتهامهم بالوقوف وراء نصب وتفجير العبوة”.

الانبار – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاثنين عن مقتل ثلاثة أطفال بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم “داعش” الارهابي في الناحية، مطالبا الجهد الهندسي بإجراء مسح على مخلفات التنظيم في ناحية البغدادي.
وقال العبيدي إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت على ثلاثة أطفال في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتلهم في الحال”.
وناشد العبيدي، الجهد الهندسي في القوات الأمنية “إجراء مسح على مخلفات داعش في جزيرة البغدادي حفاظا على سلامة المدنيين من تلك العبوات الناسفة والالغام”.

ذي قار – تفكيك عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان خبراء المتفجرات تمكنوا من رفع عبوة “وهمية” محلية الصنع بمنطقة الفحيلي في قضاء قلعة سكر 100 كم شمال مدينة الناصرية، موضوعة أمام منزل تدريسي في جامعة سومر بقضاء الرفاعي.
وذكر بيان لشرطة ذي قار أن “العبوة كانت عبارة عن أسلاك وساعة وبطارية ولا توجد فيها أي مواد متفجرة”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى امس الاثنين، عن تحرير قرية تقع في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ومقتل ثمانية عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي وتفجير ثلاث سيارات ملغمة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات الحشد الشعبي اللواء ٢٦ حرر قرية السحاجي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف، أن “اللواء 26 باسناد الفرقة التاسعة الجيش العراقي قتل ثمانية عناصر لداعش وفجر ثلاث سيارات ملغمة ودراجة نارية في أثناء تحرير قرية السحاجي في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

البصرة – انفجار صوتية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن منزلاً سكنية تقع ضمن مركز المحافظة تعرض الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين، فيما أعلنت مديرية الشرطة اعتقال متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضنمها القتل.
وقال المصدر إن “داراً سكنية تقع في منطقة حي الحسين تعرضت فجر يوم امس لأسباب غير معروفة الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين”، مبيناً أن “التفجير تسبب بتضرر سيارتين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة