بدء ألعاب غربي آسيا لمنتخبات البارالمبية

بغداد ـ هشام السلمان*
غادرت صباح امس متوجهة الى امارة دبي الاماراتية بعثة اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية للمشاركة في بطولة العاب غربي اسيا الاولى والتي تنطلق اليوم الاحد فيما كان يوم امس مخصصا للتصنيف الطبي للبطولة ويأمل ان تشارك في البطولة منتخبات غربي اسيا وهي العراق والامارات والاردن والكويت ولبنان وفلسطين وقطر والسعودية والبحرين وسوريا وعمان وايران، ويتنافس العراق في البطولة بفعاليات رفع الاثقال والعاب القوى وكرة السلة على الكراسي المتحركة وتنس الطاولة وكرة الهدف للمكفوفين.
وقال رئيس الوفد العراقي للبطولة الدكتور عقيل حميد عوده رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية ان العراق سيكون رقما رقما صعبا في هذه المشاركة بالالعاب التي قرر المشاركة فيها اذ من المتوقع وهذا ما عملنا عليه ان يحرز عدد من اللاعبين في الالعاب الفردية ميداليات متنوعة فضلا عن مشاركة منتخب كرة السلة ومنتخب كرة الهدف للمكفوفيين بالالعاب الجماعية حيث سيكون العراق احد المنافسين للمنتخبات المشاركة في البطولة. واضاف ان اللجنة البارالمبية حرصت على توفير جميع مستلزمات المشاركة الايجابية من تجهيزات رياضية واحتياجات اللاعبين من ادوات فنية وتدريبية لاجل الظهور بصورة تليق برياضة البارالمبية التي حققت مؤخرا اصداء واسعة على المستوى العالمي.. واكد على ان المنتخبات المشاركة ستحسب حسابا خاصا للمنتخبات العراقية خاصة وان الوفود الاخرى تعرف مدى قوة وتحضيرات اللاعبين العراقيين وتواجدهم المؤثر في كل بطولة يتنافسون فيها لاسيما وانهم ينظرون للعراق كاحد الابطال الذين حصدوا الميداليات الذهبية والفضية في بارالمبياد البرازيل ريودي جانيرو.. من جانبه ذكر رئيس البعثة العراقية للبطولة فاخر علي الجمالي الامين العام للجنة البارالمبية ان البعثة العراقية تكونت من خمسة منتخبات بالعاب مختلفة استعدت بنحو كبير من خلال معسكرات داخلية اقيمت في العاصمة بغداد بعد ان تعذر اقامة معسكرات خارجية بسبب حالة التقشف التي يمر بها البلد وايضا تاخر وصول التأشيرات بوقت مناسب حال دون اقامة تلك المعسكرات الخارجية مشيرا الى ان اللاعبين العراقيين يتمتعون بامكانيات فنية وبدنية عالية تجعلهم دائما على منصات الفوزوالتتويج.
وذكر ان اللجنة المنظمة للبطولة ارسلت دعوات خاصة لحكامنا بالعاب رياضة المعاقين سيشاركون في تحكيم الفعاليات التي تتضمنها البطولة حيث سيقوم مزهر غانم وكوثر حسين بتحكيم فعالية رفع الاثقال وسعد عبد المجيد ومنذر عاقول بتحكيم فعالية كرة الهدف واحمد زغير بتحكيم فعالية تنس الطاولة وعلي جبار شهاب بتحكيم فعالية كرة السلة على الكراسي فيما سيتواجد في البطولة الدكتور مظهر مزهر الدجيلي كمصنف طبي في فعالية تنس الطاولة.
واوضح رئيس البعثة الى ان العراق سيحضر اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد غربي اسيا الذي سيعقد في دبي على هامش البطولة ممثلا برئيس اللجنةالبارالمبية العراقية د. عقيل حميد عوده والامين العام فاخر الجمالي , مشيرا الى ان اتحاد غربي اسيا سيوقع بروتكولا للتعاون المشترك مع الاتحاد العربي لرياضة المعاقين وسيوقع البروتكول الدكتور عقيل حميد نيابة عن رئيس الاتحاد العربي التونسي الجنسية علي حرز الله بصفته نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضة المعاقين.

* مدير إعلام البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة