عبطان يشكر مجلس الوزراء والاتحادين الدولي والآسيوي والجهات الساندة

بعد نجاح مهمة وفد (فيفا) في زيارة ملاعب العراق

بغداد ـ قسم الإعلام:

قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، شكره وتقديره الى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، والوزراء ورئاسة اقليم كردستان، والحكومات المحلية في البصرة والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة، وذلك لدعمهم وتعاونهم، واسناد الوزارة في ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وتقديم جميع انواع المساعدة خلال زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى اربيل والبصرة وكربلاء المقدسة اضافة الى زيارة للاطلاع على ملعب النجف قيد الانشاء في محافظة النجف الاشرف.
وشكر الوزير، الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم، اللذين وافقوا على ارسال اللجنة لزيارة ملاعب العراق، وكذلك الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ورئيسه عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد، والجماهير الرياضية، والاعلام الرياضي مع تفاعله مع سرية الزيارة، التي ستكون مدخلا لعودة اقامة مباريات كرة القدم في الملاعب العراقية.. كما قدم الوزير شكره، لكل الوزارات الساندة وكذلك لشركة عشتار التي وفرت افلاما بتقنية عالية عرضت للوفد عن الدوري العراقي.
وكان وزير الشباب والرياضة استقبل وفد (فيفا) لدى وصوله الى البصرة قادما من اربيل، ثم اصطحبهم الى ملعب كربلاء في المحافظة المقدسة وكذلك الى ملعب النجف الدولي قيد الانشاء، لغرض انجاز مهمة الوفد، الذي رافقهم نائب رئيس اتحاد الكرة شرار حيدر وممثلي وزارة الشباب والرياضة الدكتور شامل كامل واحمد الموسوي فضلا عن ممثلين عن المحافظات الثلاث.
وكان في استقبالهم في اربيل ادارة نادي اربيل، وفي البصرة الدكتور علاء عبد القادر مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة والدكتور مشتاق طالب ممثل اللجنة الاولمبية بالاضافة الى ممثلين عن الحكومة المحلية، وفي كربلاء كان في استقبال الوفد الدكتور حسن الحسناوي مستشار الوزارة لشؤون الرياضة.
وزار وفد (فيفا) ملاعب اربيل والبصرة وكربلاء، وتجول في المحافظات الثلاث، كما قام بزيارة ملعب النجف قيد الانشاء.. وكان انطباع الوفد ،الذي مثله الألماني هيلموت جوزيف سبان ( الجانب أمني ) والاردني طلال سويلمين بالجانب الفني، ايجابيا وسيقدمون تقريرهم خلال اجتماع الاتحاد الدولي الذي سيعقد شهر ايار المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة