الزوراء والجوية يغادران لمواجهة السويق والصفا آسيوياً

تعادلان سلبيان في مؤجلتي الممتاز أمس.. ونفط الوسط يضيّف النجف غداً
بغداد ـ الصباح الجديد:

يلعب في الساعة 2 من ظهر يوم غدٍ الجمعة، فريقي نفط الوسط والنجف في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، ويقف نفط الوسط في الترتيب الثاني وله 37 نقطة، والنجف بالترتيب التاسع وله 25 نقطة.
وحافظ فريقا الجوية والطلبة على مركزيهما في لائحة ترتيب فرق الدوري الممتاز بعد تعادلهما سلبا مساء امس في قمة جماهيرية بملعب الشعب الدولي مؤجلة من الجولة الرابعة للمرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، ورفع الجوية رصيده الى 33 نقطة بالمركز الخامس، متفوقاً بفارق الاهداف عن الطلبة صاحب المرتبة السادسة.. هذا وخرج فريقا الكرخ وزاخو متعادلان سلباً في لقاء مؤجل، اقيم لحساب الجولة 15 من المرحلة الاولى.
من جانب اخر، يغادر وفد نادي الزوراء بكرة القدم يوم السبت المقبل، إلى العاصمة القطرية الدوحة لملاقاة فريق السويق العماني في الجولة الاولى للمجموعة الاولى لفرق كاس الاتحاد الآسيوي للموسم 2016/2017.
وبحسب عضو الهيئة الادارية، المنسق الإعلامي لنادي الزوراء الرياضي، عبد الرحمن رشيد، فان الوفد سيكون برئاسة فلاح حسن رئيس نادي الزوراء ويضم شاكر الجبوري نائباً، ونحند علي أكبر إداريا وعبد الكريم عبد الرزاق مديراً إدارياً، وعبد الرحمن رشيد منسقاً إعلامياً والملاك التدريبي المؤلف من عصام حمد مدربا ًوإبراهيم عبد نادر وباسم لعيبي ورعد سلمان مدربين مساعدين، وعماد هاشم مدرباً لحراس المرمى وداود سليم معالجاً ويحيى محمد مصوراً، فضلأً على 23 لاعباً.
وتابع، رشيد، ان نائب رئيس الوفد، شاكر الجبوري، ومدير الفريق عبد الكريم عبد الرزاق، غادرا إلى الدوحة قبل يومين لترتيب أمور التضييف وحجوزات الحكام وجميع متطلبات ضيافة نادي الزوراء للمباراة التي ستجرى في الساعة السادسة من مساء يوم 20 شباط الجاري في ملعب ستاد حمد الكبير بالنادي العربي القطري.
كما، ثمّن رشيد، موقف المدرب حكيم شاكر الذي يتولى مهمة تدريب فريق نادي السويق العماني، بعد إعلان رغبته في اقامة المباراة ببغداد كسراً للحصار المفروض على الملاعب العراقية، مبيناً ان موقف شاكر الايجابي يأتي من باب اخلاصه للعراق ولروحه الوطنية العالية في موقف ايجابي يحسب له، بيد ان الواقع يفرض ان تلعب الاندية العراقية والمنتخبات الوطنية مبارياتها في ملاعب خارج العراق بسبب الحصار الذي يتطلع الجميع الى ان يشترك في رفعه واستعادة ملاعبنا الجميلة تضييف مباريات فرقنا والمنتخبات في جميع البطولات الكروية.
وأوضح رشيد أن فريق الزوراء سيحلّ يوم 6 من شهر آذار المقبل، ضيفاً على فريق الأهلي الأردني في الجولة الثانية، ثم يستقبل في الجولة الثالثة بملعب استاد حمد الكبير في النادي العربي القطري، منافسه فريق الجيش السوري في مباراة يقودها طاقم تحكيمي من ماليزيا ومقوّم الحكام من إيران ومشرف المباراة من أستراليا.
وقال إن كرة الزوراء تواصل تدريباتها تحضيراً للمهمة الآسيوية، إذ خاض الفريق الأبيض، مباراة ودية خسرها أمام نفط الجنوب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للزوراء، حيث استطاع الملاك التدريبي من تجريب العديد من اللاعبين لغرض اكتساب الفائدة الفنية بعد لقاء الكلاسيكو أمام القوة الجوية الذي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وفي البطولة الآسيوية يتطلع الفريق الأبيض لتحقيق النجاحات والمنافسة الحقيقية على اللقب القاري الذي دخل خزائن الأندية العراقية في النسخة السابقة بعد تتويج القوة الجوية بطلاً على حساب فريق بنغالورو الهندي في المباراة النهائية ليكسر النحس الذي رافق فرقنا في السنوات السابقة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
من جهة أخرى، يغادر يوم غدٍ الجمعة، وفد نادي القوة الجوية إلى العاصمة بيروت استعدادًا لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ضد نادي الصفا اللبناني.. وقال مدرب الفريق باسم قاسم، إن الفريق سيغادر يوم غدٍ الى العاصمة بيروت استعدادا للقاء الصفا والذي سيقام في العشرين من شهر شباط الجاري، لافتا إلى أن مباراة الطلبة اليوم ستكون البروفة الأخيرة للفريق قبل البدء برحلة الدفاع عن اللقب الآسيوي. وأشار إلى أنه يأمل عودة المصابين زاهر ميداني وهمام طارق من أجل دعم صفوف الفريق لا سيما بعد ضم المحترفين النيجيري موسى كابيرو والكاميروني نيجومو فضلا عن استقطاب اللاعب محمد جفال من صفوف فريق أربيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة