الملف الأمني

انفجار ملغمة في منطقة البياع جنوب غربي بغداد * هجوم مسلح في قضاء المقدادية شرقي محافظة ديالى
انفجار في حقل باي حسن النفطي شمالي كركوك * الطيران يدمّر عجلتين لتنظيم “داعش” غربي الأنبار

بغداد – انفجار ملغمة
ذكرت قيادة عمليات بغداد امس ، الثلاثاء، عن انفجار سيارة ملغمة في منطقة البياع جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن إن “اعتداءً ارهابيا حدث بانفجار ملغمة في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوب غربي بغداد”.
على صعيد متصل ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء اعتقال ثلاثة “إرهابيين” كانوا يخططون لاستهداف مدنيين والقوات الأمنية في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

ديالى – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن مقتل اربعة مواطنين بينهم قاض في حادثين منفصلين في قضاء المقدادية التابعة لمحافظة ديالى، على يد مسلحين مجهولين .
وقال المصدر الامني ان مسلحين مجهولين قاموا بقتل ثلاثة مواطنين مدنيين في ناحية ابي صيدا التابعة لقضاء شهربان (المقدادية) .

كركوك – انفجار صهريج
افاد مصدر امني في شركة نفط الشمال بمحافظة كركوك امس الثلاثاء بمصرع ثلاثة موظفين واصابة سبعة آخرين بانفجار عرضي في حقل باي حسن النفطي شمال غربي المحافظة .
وقال المصدر إن “صهريجاً انفجر، ظهر يوم امس بشكل عرضي اثناء عملية اللحام في حقل باي حسن النفطي الكائن في قضاء الدبس، ( 45 شمال غربي كركوك)، ما اسفر عن مصرع ثلاثة موظفين وإصابة سبعة آخرين”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء أن تنظيم “داعش” الارهابي عثر على جثة الامير العسكري لمنطقة مطبيجة واربعة من معاونيه بعد اختفاءهم الغامض يوم امس.
وقال المصدر إن “مفارز من تنظيم داعش الارهابي عثرت على جثة لامير العسكري للتنظيم لمنطقة المطبيجة على الحدود بين المحافظة وديالى واربعة من معاونيه وقد لقوا حتفهم بانقلاب مركبتهم على طريق زراعي على وفق المعلومات المتوفرة”.
الانبار – ضربة جوية
افاد مصدر عسكري في محافظة الانبار امس الثلاثاء بأن طيران التحالف الدولي دمر عجلتين لتنظيم “داعش” على الحدود العراقية السورية غربي الأنبار.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف عجلتين لتنظيم داعش في مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق غربي محافظة الانبار (460كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن تدمير العجلتين وقتل عدد من الإرهابيين فيها”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء عن ان مفارز قسم الاسرة والطفل والجمهوري القت القبض على شخصين مطلوبين للقضاء على وفق المادتين 413 و 456 .
وفي سياق متصل قال المصدر ان دوريات مركز شرطة الإصلاح القت القبض على أحد المتهمين من سكنة قضاء الحمزة وعثر معه على اشرطة حبوب مخدرة وآلة حادة .

ميسان – خطة امنية
نفى مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ما تناولته بعض وسائل الاعلام بشأن عدم استقرار الوضع الامني في قضاء المجر الكبير احدى مدن المحافظة .
وقال قائد شرطة المحافظة العميد نزار موهي الساعدي ان الوضع الامني في ميسان تحت السيطرة وان القوات الامنية متواجدة وبأشراف مباشر من قبل قائد عمليات الرافدين ، مضيفا ان ما حصل في المحافظة هو نزاع عشائري بسيط وان عمليات الدهم والتفتيش مستمرة للبحث عن مسببي هذا النزاع .

نينوى – استهداف مدنيين
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء أن 11 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح بقصف نفذته طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” على أحد أحياء الساحل الأيسر للموصل.
وقال المصدر المحلي إن “طائرة مسيرة تابعة لداعش قصفت، مساء يوم امس الاثنين ، حي المصارف في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة سبعة آخرين”.

البصرة – انفجار صوتية
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن مجهولين فجروا عبوة صوتية على منزل سكني يقع في مركز المحافظة، فيما أعلنت مديرية الشرطة القاء القبض على متهم بتجارة الأسلحة وضبط كمية من الأسلحة والأعتدة بحوزته.
وقالت المديرية في بيان لها إن “قوة من الشرطة داهمت دار متهم بتجارة الأسلحة في حي الحسين وألقت عليه القبض وضبطت بحوزته عدداً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكمية من الأعتدة والتجهيزات العسكرية”، مبينة أن “الأسلحة من ضمنها بنادق من نوع (كلاشنكوف) ومسدسات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة