الأخبار العاجلة

الجبوري يؤكد لنظيره الكويتي: العراق مع الحل السليم لمشكلات الحدود

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، استمرار العراق في سياسته بحل المشكلات الحدودية في اشارة الى ما اثير مؤخراً حول اتفاقية خور عبد الله بمياه الخليج بين البلدين.
وذكر بيان لمكتبه اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان الجبوري، ألتقى، في العاصمة المصرية القاهرة أمس نظيره رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم خلال حضورهما مؤتمر البرلمانات العربية، وجرى خلال اللقاء بحث ابرز التطورات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع في المنطقة، حيث اكد الرئيس الجبوري على حرص الشعب العراقي على اقامة افضل العلاقات مع الشعب الكويتي الشقيق”.
وأكد الجبوري بحسب البيان، ان “العراق مستمر في سياسته الرامية لحل كل المشكلات الحدودية مع الكويت من خلال الحوار وبالطرائق السلمية والدستورية بما لا يضر بمصلحة البلدين الشقيقين”.
كما ثمن الرئيس مجلس النواب “دعم الحكومة الكويتية الى الشعب العراقي في الملف الانساني خاصة للعائلات النازحة في عدد من المدن العراقية”.
من جانبه ثمن رئيس مجلس الامة الكويتي دور رئيس مجلس النواب على المستوى الداخلي والخارجي وحرصه على تحقيق الوئام والاستقرار في العراق والمنطقة .
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد وصل القاهرة امس الجمعة للمشاركة في المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات والمجالس العربية وكان في استقباله مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة