الإعلان عن نتائج جائزة الشارقة للإبداع العربي

متابعة الصباح الجديد:
أعلنت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة نتائج الدورة العشرين من جائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول)، في حقول الشعر والقصة القصيرة والرواية والنقد وأدب الطفل والمسرح . وقد فاز بالجائزة الأولى في مجال الشعر: أحمد شكري عثمان من سوريا، مجموعته (كمآذن ألفت مراثي الريح)، ونال الثانية، جعفر عبد الحميد ربع من الأردن عن مجموعته (الغجرية تبحث عن أرضها)، بينما ذهبت الجائزة الثالثة مناصفة بين كل من وفيق جودة السيد من مصر عن مجموعته (سألت الله أن..)، وحيدر محمد هوري من سوريا عن مجموعته (كبرتُ حين ضاقَ القميصُ).
أما في مجال القصة القصيرة، فقد فازت بالجائزة الأولى: روعة أحمد سنبل من سوريا، عن مجموعتها (حملٌ هاجرٌ )، وذهبت الجائزة الثانية إلى محمد أحمد حاج حسين من سوريا عن مجموعته (اعترافات المسخ )، بينما جاء في المرتبة الثالثة محسن أخريف من المغرب عن مجموعته (حلمُ غَفْوَة ). أما في مجال الرواية فقد فاز الروائي المصري أحمد الزناتي محمد حسن عن روايته (البساطُ الفيروزي.. في ذكر ما جرى ليونس السمّان)، والجائزة الثانية للفلسطينية هبة كمال أبو ندى عن روايتها (الأكسجين ليس للموتى)، وذهبت الجائزة الثالثة مناصفة لكل من المغربيين إلهام زنيد عن روايتها (الروائح)، وعبد الكريم إبراهمي عن روايته (رهين الصّبوتين).
وفي مجال المسرح، فاز المغربي محسن الوكيلي بالجائزة الأولى عن مسرحيته (حمالة أوجه)، وفاز بالجائزة الثانية السوري مصطفى تاج الدين الموسى عن مسرحيته (صديقة النافذة)، وفازت بالمركز الثالث السورية مريم طه العثمان عن مسرحيتها(الفاقد).
وفي مجال أدب الأطفال فاز المغربي محمد عريج عن مجموعته (في بيتنا غيمة)، ونال الجائزة الثانية البحريني جمال مطهّر كليب عن مجموعته(قصائد الأطفال الحالمة)، بينما ذهبت الجائزة الثالثة للسوري عصام كنج الحلبي عن مجموعته (دفتر الحكايات).
وذهبت جائزة النقد للمغربي عبد الرزاق هيضراني، عن دراسته (جداول الكتابة وأوفاقها الثقافية في القصة القصيرة العربية المعاصرة)، بينما منحت جوائز تشجيعية للمصرية هدى سلامة عن دراستها (القصة القصيرة في مصر رؤية نقدية).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة