أورغواي تقصي إيطاليا وتتأهل برفقة كوستاريكا

 الصباح الجديد ـ وكالات:

استعادت إيطاليا خيبة الدفاع عن لقبها في النسخة الماضية وخرجت من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، بعد خسارتها بهدف متأخر أمام أورغواي امس الاول الثلاثاء على ملعب «أرينا داس دوناس» في ناتال.

ودفع الطليان ثمن بطاقة حمراء «ظالمة» للاعب وسطهم كلاوديو ماركيزيو في الشوط الثاني، فتلقوا هدفا قاتلا من المدافع دييغو غودين في الدقيقة 81 أوصل حاملة لقب نسختي 1930 و1950 إلى الدور الثاني. في المقابل رفعت أورغواي رصيدها إلى ست نقاط لتحتل وصافة المجموعة الرابعة بفارق نقطة عن كوستاريكا التي تعادلت اليوم أيضا مع إنجلترا سلبا.

ولم يكن أحد يتوقع المسار الذي سلكته هذه المجموعة التي أطلق عليها لقب مجموعة الموت بسبب ضمها ثلاثة أبطال عالم سابقين، وذلك بعد ضمان كوستاريكا تأهلها حتى قبل خوضها الجولة الثالثة الأخيرة اليوم مع إنجلترا.

كوستاريكا بالصدارة

من جانبها حسمت كوستاريكا التي قلبت الطاولة على الجميع في هذه المجموعة المركز الأول لمصلحتها برصيد سبع نقاط، متقدمة على أورغواي صاحبة المركز الثاني بعد تعادلها مع إنجلترا سلبا في بيلو هوريزونتي.

وتلتقي كوستاريكا مع ثاني المجموعة الثالثة، وأورغواي مع متصدر هذه المجموعة.

من جانبها حصدت إنجلترا أول نقطة لها في نهائيات كأس العالم قبل الوداع بتعادلها مع كوستاريكا. وأجرى مدرب منتخب إنجلترا تسعة تبديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد أورغواي، فاسحا المجال أمام اللاعبين الذين لم يخوضوا أي مباراة حتى الآن لاكتساب الخبرة، خصوصا أن المباراة لا تكتسي أي أهمية لمنتخب الأسود الثلاثة.

وكان أبرز الغائبين القائد جيرارد والمهاجم واين روني، قبل أن يشاركا في ربع الساعة الأخير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة