الأخبار العاجلة

صحفيي كردستان تندد بالانتهاكات التي يتعرضون لها

اربيل – وكالات:
أصدر مجلس نقابة صحفيي كردستان بيانا إلى الرأي الداخلي والدولي والإقليمي بسبب الإحداث الأمنية الأخيرة في العراق والانتهاكات والاعتداءات التي تعرض لها الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في العراق وإقليم كردستان وأكد مجلس نقابة صحفيي كردستان في اجتماعه المنعقد والخاص بأوضاع الزملاء الصحفيين المهجرين من محافظات العراق الوسط والشمالية إلى إقليم كردستان وبحث جميع الوسائل التي تضمن مساعدة امن وسلامة الصحفيين وتوفير جميع الجهود والطاقات المتوفرة لهم علما إن مجلس نقابة صحفيي كردستان كان ومنذ الأيام الأولى للإحداث في محافظة الانبار والفلوجة منذ أشهر كانت تعمل على توفير الكثير من المساعدات وفي جميع المجالات للزملاء الصحفيين واليوم نجدد دعمنا لإخواننا الصحفيين وللمؤسسات الإعلامية السمعية والمرئية في المحافظات الشمالية ، كما أكد المجلس إلزام جميع الصحفيات والصحفيين الالتزام بمعاير السلامة المهنية في جميع المجالات وخاصة في المناطق الساخنة. وبهذا قرر مجلس نفاية صحفيي كردستان
1 – تتضامن مجلس نقابة صحفيي كردستان مع أشقائهم وزملائهم الصحفيات والصحفيين في جميع العراق.
2 – توفير الجهود والاستعداد الكامل والتام لمجلس نقابة صحفيي كردستان لمساعدة زملائهم الصحفيين النازحين والمهجرين من المناطق الساخنة.
3 – كانت ومازالت أبواب مجلس نقابة صحفيي كردستان والأفرع التابعة لها تستقبل الصحفيات الصحفيين (المهجرين والمرحلين والنازحين)والسماع لمشاكلهم وإبداء الرأي والمشورة لهم.
4 – نقابة صحفيي كردستان تهنئ وتبارك أشقائهم وزملائهم الصحفيين في مجلس نقابة صحفيين العراقيين بمناسبة ذكرى عيد الصحافة العراقية .
5 – على جميع الصحفيات والصحفيين والمؤسسات الإعلامية المرئية والسمعية الالتزام بمعاير وشروط السلامة المهنية للصحفيين.
6 – مجلس نقابة صحفي كردستان يطالب الفدرالية الدولية للصحفيين القيام بألتزاماتها تجاه الصحفيين في العراق وابداء المساعدة والتنديد.
7 – نقابة صحفيي كردستان تحمل الجماعات المسلحة امن وسلامة الصحفيين وتستنكر وتدين الاعتداءات في العبث في المؤسسات الإعلامية وخاصة ممتلكات القنوات الفضائية في المحافظات الشمالية والوسطى.
8 – في بيان لمجلس نقابة صحفي كردستان المجلس يدين ويستنكر خطف الصحفي كامران نجم إبراهيم ويطالب جميع المنضمات والهيئات الدولية والحكومية وخاصة الاتحاد الدولي للصحفيين وحكومة العراق الفدرالي وحكومة إقليم كردستان والبرلمانين في العراق العمل وبذل الجهود لإطلاق سراحهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة