الأخبار العاجلة

رافعات برجية لتسريع عملية البناء في مشروع «بسماية» السكني

 متابعة ـ الصباح الجديد: 

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار ان أدارة مشروع بسماية السكني أدخلت الرافعات البرجية العملاقة لتسريع عملية بناء الوحدات السكنية وهي شكل حدیث من أشكال الرافعات المتوازنة تستعمل فيها احدث الطرق التي وصلتها تكنولوجيا البناء الحديث من حیث الارتفاع و قدرات الرفع .

واكد مصدر مسؤول في الشركة المنفذة للمشروع للمكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار ان عدد الرافعات البرجية المستخدمة في موقع المشروع وصلت إلى ( 15 ) رافعة ، ومن المؤمل زیادة هذا العدد حسب سیر تقدم العمل في المشروع ، موضحا ان الرافعات البرجیة المستعملة في المشروع یبلغ طول كل رافعة منها نحو 63 مترا وأقصى سعة حمولة تصل إلى 12 طنا.

وبين ان الرافعات البرجیة تدخل على نطاق واسع في أعمال البناء و الصناعات الأخرى بهدف رفع المواد ونقلها ، مضيفا ان هذه الرافعات تتمتع بخاصية بالمكابس الهیدرولیكیة احدى احدث التقنیات المستعملة في الرافعات حول العالم وهي تعطي مرونة في الطول .

على صعيد متصل شرعت شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع بسماية السكني بالانتاج الفعلي في مصنع الأنابيب والاطارات البلاستيكية كجزء من خطتها لتشغيل المعامل الساندة للمشروع والبالغة (11) مصنعا تم تشغيلها الى جانب 3 معامل اساسية .

واوضح مصدر مسؤول في شركة هانوا للمكتب الإعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار أن المصنع بدأ انتاجه الفعلي بعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل المركز الوطني للاستشارات الهندسية والمركز الوطني للمختبرات والبحوث الانشائية ودائرة المهندس المقيم التابعة لوزارة الأسكان والأعمار لاستعمال انتاجه في أعمال أنشاء الوحدات السكنية.

وأضاف المصدر ان مادة (PVC) لها خاصية الصلابة العالية ، وتعد جيدة جداً في أنتاج انابيب الصرف الصحي واطارات النوافذ بسبب تكلفتها المنخفضة ومقاومتها للمواد الكيميائية وسهولة تركيبها وخفة وزنها وخواصها العازلة للصوت والحرارة والرياح ومقاومتها للتآكل الأمر الذي يحد من استعمال المعادن في هذه الاعمال .

وبين أن مصنع الانابيب البلاستيكية في مجمع مصانع مشروع بسماية ينتج مادة (Upvc ) المعروف باسم كلوريد الفينيل الصلب ( البلاستك الصلب ) المستعملة على نطاق واسع في صناعة البناء كونها مادة لا تتطلب الكثير من الادامة ، وهي المادة التي حلت تقريبا محل استعمال حديد الزهر في اعمال السباكة والصرف الصحي حيث تتمتع بخاصية مقاومتها القوية للمواد الكيميائية وضوء الشمس والأكسدة .

واشار المصدر الى ان مصنع الأنابيب البلاستيكية في مشروع بسماية ينقسم الى محطتين اساسيتين لهما وظائف إنتاجية خاصة ، فالمحطة الاولى تتكفل بوظيفة تجميع المواد الاولية وانتاج انابيب الـ( PVC ) بشتى الاطوال والاحجام حسب متطلبات تصميم الوحدة السكنية ، اما المحطة الثانية فتتخصص بتجميع الانابيب وتشكيلها على هيئة شبكات لغرض تمهيدها للاستعمال اثناء عمليات تشييد الوحدات السكنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة