الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – قذائف هاون

ذكر مصدر امني مخول في الشرطة، السبت، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بسقوط قذيفتي هاون شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “قذيفتي هاون مجهولتي المصدر سقطتا، ظهر يوم امس على منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى، والجثة الى الطب العدلي”.

ديالى – اشتباك مسلح

اكد مصدر امني في شرطة ناحية السعدية بمحافظة ديالى السبت مقتل اثنين من المسلحين باشتباك مع قوة قتالية قرب بحيرة حمرين شرقي الناحية.

واوضح المصدر في حديث لــ”الصباح الجديد” ،ان” العملية جرت بناء على معلومات دقيقة حددت مكان اختباء المسلحين فيما قتل اثنين من المدنيين واصيب 8 اخرين بسقوط عدة قذائف هاون على عدة احياء سكنية في مدينة بعقوبة .

الى ذلك قتل قيادي بارز في تنظيم داعش قرب ناحية العظيم 60كم شمال بعقوبة بكمين محكم للاجهزة الامنية فيما قتل شرطي وجندي واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة على دورية مشتركة قرب ناحية جلولاء 70كم شمال بعقوبة.

كركوك – انفجار مفخخة

اعلن مصدر في شرطة كركوك السبت بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار سيارة مفخخة جنوب شرقي المحافظة.

وقال المصدر  إن “سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مجمع اسواق انفجرت، مساء يوم امس في الحي العسكري جنوب شرقي كركوك، وتسبب عنها إصابة ثلاثة اشخاص بجروح متوسطة والحاق اضرار مادية بالمحال التجارية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى مستشفى قريب”.

واسط – اعتقال مطلوبين

أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، السبت عن اعتقال 20 مطلوباً بتهم جنائية و”إرهابية” بالمحافظة، فضلا عن رفعها أكثر من 25 قطعة من المخلفات الحربية.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية شرطة محافظة واسط العقيد ضرغام محمد حسن إن “قوات من الشرطة اعتقلت 20 مطلوبا في مناطق شتى من المحافظة على وفق مواد قانونية مختلفة من ضمنهم أربعة متهمين على وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب”.

وأضاف حسن أن “العملية تمت وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة”، مشيرا الى أنه “تم نقل المعتقلين الى مركز احتجاز امني للتحقيق معهم”.

واشار الى أنه “تم رفع اكثر من 26 قطعة من المخلفات الحربية في مناطق مختلفة من المحافظة وتم إرسالها الى مديرية الدفاع المدني لغرض إتلافها”.

صلاح الدين – انفجار عبوات

قال مصدر امني في شرطة صلاح الدين، السبت، بأن تسعة جنود سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوتين ناسفتين شمالي تكريت.

وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق العام الرابط بين مدينة بيجي وناحية الصينية (40 كم شمال تكريت)، انفجرتا بشكل متزامن، لدى مرور رتل عسكري، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة خمسة أخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

الفلوجة – قصف مدفعي

كشف مصدر طبي في مستشفى الفلوجة السبت إن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في تجدد القصف على مدينة الفلوجة بعد ليلة هادئة نسبيا.

وذكر المصدر أن المستشفى تلقى قتيلا وثلاثة جرحى سقطوا نتيجة القصف على احياء 7 نيسان والجمهورية وسط الفلوجة في وقت متأخر من ليلة أمس.

وأضاف المصدر أن القصف الذي تعرضت له المدينة صباح يوم امس  اسفر عن سقوط ثلاثة جرحى.

نينوى – اشتباكات مسلحة

اعلنت قيادة عمليات نينوى السبت عن مقتل 30 ارهابيا بينهم المسؤول العسكري لتنظيم داعش الارهابي  باشتباكات مسلحة وقعت يوم امس في الموصل.

وقال مصدر من قيادة عمليات نينوى ان” الاجهزة الامنية تمكنت يوم امس من قتل 30 ارهابيا  بينهم المسؤول العسكري في تنظيم داعش الارهابي والمدعو هاني خليل محمد المتيوتي  عندما اشتبكوا مع قوات الجيش في منطقة الاربجية  وحي الزهراء”،

واضاف المصدر ان” الاشتباكات اندلعت عندما حاول الارهابيون السيطرة على  منطقتي الاربجية وحي الزهراء شرقي الموصل  واسقاط نقاط التفتيش فيها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة