الأخبار العاجلة

الصحة تجهز مؤسساتها بالمستلزمات المتطورة

بغداد – زينب الحسني:
تواصل دائرة صحة بغداد/ الكرخ بالتعاون مع مركز الوزارة بتحديث مؤسساتها وتجهيزها بالاجهزة المتطورة ومن مصادر متعددة للوصول الى المؤسسات الصحية الحديثة المتكاملة .
واوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور زياد طارق عن قيام الدائرة مؤخرا بتوزيع اجهزة طب اسنان متطورة نوع ( سيرونا C8 ) واجهزة علاج ضوئي خاصة بالخدج وحديثي الولادة . وبخصوص الاخيرة تسلم مستشفى أطفال الكاظمية أجهزة علاج ضوئي مكثف عدد ( 4 ) وتم وضعها في ردهة الخدج وحديثي الولادة من قبل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية .
وذكرت مديرة المستشفى الدكتورة سناء جواد إن رفد المستشفى بمثل هذه الأجهزة المتطورة سيؤدي إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وخاصة المصابين بارتفاع نسبة البيليروبين بالدم والتقليل من فترة المكوث في المستشفى وتحديد أجراء عمليات تبديل الدم ، لما لهذه الأجهزة من تأثير سريع وفعال في تقليل نسب البيليروبين بالدم .
كما وزعت الدائرة ( 70 ) جهاز طب وعلاج الاسنان وهو حديث ومتطور نوع ( سيرونا C8 ) على جميع مؤسساتها الصحية ومراكز طب الاسنان التخصصية كافة ضمن احصائية مدروسة باحتياج المؤسسة والكثافة السكانية التي تغطيها لخدماتها الصحية والعلاجية .
وتأتي هذه الوجبة من ( 99 ) جهازا من النوع ذاته زودت من قبل محافظة بغداد الى الدائرة ضمن اتفاق التعاون والتنسيق بين الطرفين ، اذ اوضح مدير شعبة الأسنان في الدائرة الدكتور حسين حميد رشيد إن أجهزة الأسنان المتسلمة تعد من الاجهزة المتطورة الحديثة ذات منشأ ايطالي حلت محل الاجهزة الاقل حداثة في المؤسسات الصحية باشراف لجنة من الدائرة مكونة من مهندس وطبيب اسنان وصيدلاني واداري رقابي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة