اليوم.. منتخبنا الوطني للناشئين يواجه لبنان في أولى مباريات بغربي آسيا

البطولة تضيفها السعودية بمشاركة 9 منتخبات

بغداد ـ الصباح الجديد:

أكمل منتخب الناشئين تحضيراته لبطولة غربي آسيا المقامة في مدينة الدمام بالسعودية، ويكثفُ من استعداداته لخوض المباراة الأولى أمام منتخب لبنان في الساعة 5 من مساء اليوم الثلاثاء في ملعب نادي الخليج.
وتجرى المباراة لحساب المجموعة الاولى، في حين يلتقي فلسطين والإمارات لحساب المجموعة الثانية في الساعة 2 ظهرا في ملعب استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة، وفي الساعة الخامسة و45 دقيقة مساء تقام مباراة اليمن والأردن في الملعب ذاته.
وتقام مباريات دور المجموعات على ملعب نادي النهضة في الدمام، وعلى ملعب نادي الخليج في سيهات، في حين يستضيف استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.وبحسب لوائح البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي.
وأشادَ عضو الاتحاد المركزي لكرةِ القدم، مشرف المنتخب، خلف جلال، بانضباطِ اللاعبين والتزامهم بجميع التعليمات وتطبيق البروتوكولات الصحية، وبحركةِ اللاعبين من الفندق إلى الملاعب وبالعكس. مؤكداً: أن الانضباط والالتزام يعكسان صورةً حضاريةً عن عراقنا الحبيب.وطالبَ اللاعبين بتمثيل العراق خير تمثيلٍ لأن العلم العراقي الذي يزين صدورنا هو شرف لكل رياضي، وأن الاتحاد أبدى اهتماماً كبيراً بالمنتخب لأنه يمثل القاعدةَ الحقيقية للمنتخبات الوطنية.وأشارَ إلى: أننا نتوقع الكثير من المتغيرات في البطولة، خصوصاً إذا تجاوزنا المباراة الأولى بنجاح، ونأملُ أن يكون منتخبنا منافساً بقوةٍ على اللقب.
أما مدرب الفريق، حسن، كمال فأكدَ: أن المنتخب العراقي مهما كانت ظروفه أو مراحل إعداده فإنه سيدخل للبطولاتِ منافساً على اللقب، وهذا ما أكدنا عليه أثناء محاضراتنا مع اللاعبين وحثهم على تقديم أفضل المستويات، مع اننا ندرك أن فرق الفئات السنية الهدف الأول منها هو تحضير جيل جديد من الممكن أن يكون نواةً حقيقيةً للمنتخبات الوطنية، لكن هذا لا يعني أن نكون بعيدين عن المنافسة قطعاً.وأشارَ إلى: أن الوحدة التدريبيّة الأولى شهدت اندفاعاً كبيراً للاعبين وحرصهم على تطبيق الواجبات في التمارين، وهناك تفانٍ من الجهاز الفني والإداري لأن يكون المنتخب بأفضل حال ومنافساً شرساً على اللقب.
من جهته، أوضحَ مدرب حراس المرمى، علي حسين مشربت: أن الحراس جاهزون تماماً، وهناك تنافسٌ شريفٌ بين الحراس الثلاثة لتقديم أفضل المستويات، وثقتنا بهم كبيرة ليقفوا بثبات في هذه البطولة ويكونوا خير سندٍ لزملائهم.
وبيّن: أن التدريبات بدأت وجاهزية الفريق بصورة عامة جيدة، خصوصاً بعد معسكر الفريق في مدينة كربلاء، وبالتالي نسعى لأن نكون على أهبة الاستعداد لافتتاح منافسات البطولة في الساعة 4 من عصر اليوم بمواجهة الفريق اللبناني والتي ستكون مفتاحَ التأهل للدور الثاني.وأضافَ: أن ثلاثة حراس تواجدوا في القائمة النهائية التي ستخوض منافسات غربي آسيا وهم كلٌ من باقر بشير ويوسف إبراهيم سالم ومحمد إبراهيم حسن، والثلاثة مستواهم جيدٌ، وهناك تنافس فيما بينهم لإثبات الذات، ولا يوجد حارس أساس وآخر احتياط، فالجميع قادرٌ على الوقوف بين الخشبات الثلاث.
واختارَ مدرب منتخب الناشئين، حسن كمال، قائمةً تضم (23) لاعباً، وهم كلٌ من: باقر بشر ويوسف إبراهيم ومحمد إبراهيم لحراسة المرمى، وأحمد جواد وكاميران أحمد وسجاد راهي ومحمد صادق تراث وحسين فاهم وحسن عامر وأسامة علي ولؤي أحمد وسجاد خميس واوريقد فتوح وأيوب إبراهيم وأمير جواد وسجاد إياد ومصطفى وسام وعلي أكبر طاهر وسجاد رعد حمودي وسجاد حميد وحسن علي حسين وحسن جعفر وحسين كاظم جبار.
يشارُ إلى أن الجهاز الفني لمنتخبِ الناشئين مؤلفٌ من حسن كمال مدرباً وسعد عبد الحميد ومحمد علي كريم مدربين مساعدين، وعلي حسين مشربت مدرباً لحراس المرمى، ومصطفى سلام مدرباً للياقة البدنية وحميد رشيد مديراً إدارياً.
ويستهل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم، اليوم أولى مبارياته في الساعة 5 مساء امام لبنان لحساب المجموعة الاولى، ثم يواجه في الساعة السادسة و45 دقيقة امام المنتخب السعودي المضيف للبطولة في ملعب استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة.
إلى ذلك، حقق المنتخب السعودي الفوز على لبنان في أولى مباريات المجموعة الاولى بهدفين لهدف في ملعب
من جانبه، استهل المنتخب السوري للناشئين مشاركته في البطولة بالخسارة أمام نظيره الإماراتي 4-1، بعدما انتهى الشوط الأول 3-1.وكان الأبيض الإماراتي الأفضل والأخطر، فيما لم يظهر المنتخب السوري بالأداء المتوقع، حيث قدم مستوى أفضل في ودياته الأخيرة، أمام البحرين والاردن ولبنان.من جانبه، حقق المنتخب الأردني للناشئين فوزا كبيرا على نظيره البحريني، برباعية من دون رد، في المباراة التي جرت أول أمس على ملعب النهضة بمدينة الدمام السعودية،وأحرز أهداف المنتخب الأردني: محمد إبراهيم (31)، إبراهيم صبرة (45+)، عبد الرحمن الخضور (56، 79).
وانطلقت أول أمس بطولة غربي آسيا بنسختها الثامنة لفئة الناشئين في الدمام بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 14 كانون الأول الجاري، بمشاركة 9 منتخبات توزعت بين 3 مجموعات، تضم الاولى العراق ولبنان والسعودية حاملة اللقب، والثانية الإمارات وفلسطين وسوريا، والثالثة الأردن واليمن والبحرين.
وانطلقت البطولة عام 2009 واقيمت في ايران وتوج بلقبها الفريق المضيف وفي عام 2013 ضيف العراق البطولة وظفر بلقبها، ثم في الاردن عام 2015 وجدد العراق زعامته، وفي العام 2018 كان الاردن مضيفا وتوج اليابان بطلا، وفي العام 2019 ضيفتها السعودية وأحرزت الكأس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة